أخبار الوزارة

مجلس الخدمات الصحية يعقد اجتماعه الـ ( 51)
​عقد مجلس الخدمات الصحية اجتماعه الحادي والخمسين يوم الأحد الماضي برئاسة معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وذلك بمقر الهيئة العامة للغذاء والدواء .
 
وأوضح الأمين العام لمجلس الخدمات الصحية د. يعقوب المزروع أن المجلس  ناقش عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها تقرير المتابعة الذي تضمن موضوعي تشكيل اللجنة العليا لتطوير برامج زراعة الأعضاء في المملكة ، والبدلات المدرجة في اللائحة الصحية المعدلة الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (178) في 1/6/1430هـ .
 
كما ناقش المجلس ضم الخدمات الطبية بوزارة الشؤون الاجتماعية إلى عضوية اللجنة الوطنية للرعاية الصحية المنزلية مما يساعد في التنسيق في تقديم هذه النوعية من الخدمات الصحية بين القطاعات المختلفة التي تقدمها ، كما اتخذ المجلس قراراً بدمج المجلس الاستشاري للخدمات النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة مع اللجنة الوطنية المشكلة من المجلس في لجنة واحدة  .
 
كما أوضح الأمين العام أن المجلس ناقش الخدمات النفسية في المستشفيات العامة والخاصة والخطة الموضوعة للتوسع فيها ، وكذلك مايتعلق بزراعة قوقعة الأذن وحدد الاشتراطات المطلوبة من المراكز التي تقوم بهذه العمليات لضمان استكمال التأهيل المطلوب بعد العملية .
 
عقب ذلك ناقش المجلس المواضيع المتعلقة بتشكيل بعض لجانه العلمية واللجان المشتركة مع القطاعات الأخرى ، وكذلك جدول اجتماعات المجلس القادمة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :