أخبار الوزارة

الزهراني يدشن أول مركز تجاري بالرياض بلا تدخين
​افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور خالد الزهراني صباح أمس في مركز صحارى الرياض التجاري فعاليات اليوم العالمي للتدخين المقامة تحت شعار ( التحذيرات المصورة تكشف الخداع .. والسعيد من يسارع بالإقلاع ) التي ينظمها برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة بالتعاون مع مركز صحارى التجاري .
 
وأكد الزهراني أن المملكة منذ عهد المؤسس الأول الملك عبدالعزيز - يرحمه الله - تبذل الجهود الحثيثة والجادة لحماية هذه البلاد الطاهرة من مخاطر التبغ الخبيث وما تزال هذه الجهود مستمرة وتحظى باهتمام ولاة الأمر - يحفظهم الله - ، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بتأسيس إدارة مستقلة تحت مسمى برنامج مكافحة التدخين الذي يحظى باهتمام ودعم ملموس من وزير الصحة حيث يعتبر الجهة الرسمية المسئولة مباشرة عن مواجهة التبغ وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق خطة استراتيجية وعلى أسس علمية ومنهجية مشيراً إلى أن المملكة كانت من أوائل الدول التي صادقت والتزمت بالاتفاقية الارطاوية لمنظمة الصحة العالمية وآليات مواجهة وباء التبغ .
 
وأضاف الزهراني بمناسبة إطلاق مشروع مركز تجاري بلا تدخين فإن وزارة الصحة تنظر إلى هذه الخطوة من قبل مركز صحارى الرياض بعين التقدير والثناء والاكبار وتدعو بقية المراكز التجارية ومختلف المؤسسات ومواقع العمل العامة لتحذو حذوها وذلك لأن خطر ( التدخين القسري ) على غير المدخن وعلى الأطفال بصورة خاصة لا يقل عن خطر التدخين على المدخنين أنفسهم .
 
من جانبه عبر نائب مدير عام سوق صحارى زياد الرقيب عن فخرهم بأول مركز تسوق تجاري خالي من التدخين بجهود مباركة تمت مع وزارة الصحة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:33 م
عدد القراءات :