أخبار الوزارة

المانع : الموافقة السامية تجسد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية
رفع معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - على الموافقة السامية الكريمة على استضافة المملكة للإجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب المقرر عقده في الرياض يوم الثلاثاء القادم 16/1/1430هـ .
 
وأشار معاليه إلى أن هذه الموافقة السامية تجسد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية والذي يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية .
 
من جانبه أوضح وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية رئيس اللجنة المنظمة د. منصور الحواسي أن الاجتماع الذي ينعقد تحت شعار ( أمة الجسد الواحد ) سيناقش عدداً من المواضيع من أهمها تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ كما يستعرض الأوضاع الصحية والإنسانية في غزة وتوفير المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين.
 
ورحب د.الحواسي بجميع أصحاب المعالي الوزراء والضيوف المشاركين في المؤتمر معرباً عن أمله في أن يخرج الاجتماع  بتوصيات وقرارات تسهم في تحقيق تطلعات قادة الدول العربية وتلبي رغبات مواطني هذه الدول
 
مؤكداً أن اللجنة الإشرافية  واصلت عقد اجتماعاتها منذ صدور الموافقة السامية الكريمة بعقد هذا الاجتماع للإعداد والتحضير حيث تم الاطلاع على سير العمل في اللجان المنظمة والانتهاء من وضع جدول الأعمال والذي يتضمن العديد من المواضيع والبرامج الصحية التي سيتم مناقشتها حيث أنهت وزارة الصحة كافة استعداداتها لاستضافة الاجتماع .
 
الجدير بالذكر أن المملكة بتوجيهات من المقام السامي الكريم قامت بتسيير أسطول طبي جوي يومي للأشقاء في غزة إضافة إلى توفير طائرات الإخلاء الطبي التي تقوم يومياً بنقل المصابين والجرحى لعلاجهم في مستشفيات المملكة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:31 م
عدد القراءات :