أخبار الوزارة

المانع يستقبل رئيس وأعضاء اللجنة الطبية بغرفة الرياض
​استقبل معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع رئيس وأعضاء اللجنة الطبية في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في زيارة تعارف بمناسبة التشكيل الجديد للجنة في الدورة الجديدة لمجلس الإدارة الجديد للغرفة. جرى اللقاء بحضور وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد بن سليمان العبيد، والمتحدث الرسمي للوزارة مدير عام الإعلام الصحي والعلاقات الدكتور خالد بن محمد مرغلاني، و مدير عام الرخص الطبية والصيدلية الصيدلي على الزواوي.
 
وضمت اللجنة رئيسها الدكتور سامي عبد الكريم العبد الكريم، وأعضاءها الأحد عشر وهم المهندس توفيق عبد المغني، الدكتور أحمد أبا نمي، حسن المعمر، عمر العجاجي، على الغامدي، د. خالد السبيعي، د. على العنزي، على الحمزة، على الهريش، عبد الرحمن السلطان، د. احمد المجلي.
 
وصرح الدكتور سامي العبد الكريم، رئيس اللجنة، والذي هو أيضاً عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ونائب رئيس اللجنة الوطنية الطبية بمجلس الغرف التجارية، بعد الزيارة أنه تم التعارف بين معالي الوزير وأعضاء اللجنة بمناسبة تشكيلها الجديد ثم استمع معاليه وجرى النقاش حول هموم ووجهات نظر وتطلعات منسوبي اللجنة سواء كأعضاء، أو ممثلين لبقية المنتسبين للغرفة المستثمرين والتجار في القطاع الصحي الخاص.
 
وأوضح الدكتور العبد الكريم بأن النقاش دار حول ثلاث أمور أساسية هي تفعيل اللقاء السنوي مع معالي الوزير في غرفة الصناعية والتجارية بالرياض مع المنسبين للغرفة في نشاط القطاع الصحي الخاص، وإعادة لجنة التواصل ما بين الوزارة واللجنة الطبية بالغرفة، وبحث المعوقات التي تواجه القطاع الطبي والصحي الخاص في أنشطته واستثماراته، والمستجدات في تعليمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والتعامل مع الحالات الطارئة بمستشفيات الرياض، وإمكانية توحيد السياسات والإجراءات بمديريات الشؤون الصحية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة وتسهيلها.     
 
وعن تطلعاته كرئيس جديد للجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض قال الدكتور العبد الكريم بأنه تشرف برئاسة اللجنة منذ ديسمبر الماضي وأنه ستعمل على تطوير القطاع الصحي الخاص عن طريق تفعيل التدريب والتعليم، وتوثيق علاقات هذا القطاع مع الجهات الحكومية وخاصة وزارة الصحة، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المنتسبين للغرفة في المجال الطبي والصحي.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:31 م
عدد القراءات :