أخبار الوزارة

إدارة التمريض بوزارة الصحة تؤسس اعلاماً تمريضياً
أوضح الدكتور يعقوب المزروع وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي أن هناك سوء فهم لمهنة التمريض مبيناً أن ورشة المنسق الإعلامي التمريضي تأتي لشرح مهنة التمريض ومراحل تطورها وايضاح دورها وايصال رسالة التمريض للإعلام بشكل أفضل جاء ذلك اثناء افتتاح ورشة عمل منسقي الإعلام التمريضي ومشرفي منتديات الإدارة للتمريض بالوزارة يوم أمس
 
وقال أن التمريض مهنة مهمة وتستحق الاهتمام والرفع من مستوى العاملين بها وإبراز دورهم المهني والإنساني مؤكداً نجاح الممرض والممرضة السعودية في حقل التمريض سبباً أن الاعلام مطالب برسم صورة صحيحية وسليمة عن التمريض والتواصل مع الإعلام عبر هولاء المنسقين الإعلاميين .
 
من جانبه قال الدكتور حسين نجار الإعلامي المعروف أنه حان الوقت لأيجاد برنامج اسبوعي أو شهري عن التمريض بالإذاعة  أو التلفزيون وبين أ، الجهاز التمريضي أو الكادر الصحي التمريضي بالفعل لم يستفيد من وسائل الإعلام موضحاً أن القيادات التمريضية يجب عليها التواصل مع الإعلام وتأسيس مصادر لأخبار التمريض بجميع مناطق ومحافظات المملكة المختلفة .
 
أما منيرة العصيمي مدير عام التمريض بوزارة الصحة فقالت أن الهدف من تدريب منسقين اعلاميين للتمريض على مستوى إدارات التمريض بالمناطق نابع من أهمية أيصال رسالة التمريض مؤكده أن نجاح المنسق الإعلامي ومهنة لرسالته سوف ينشر ثقافة التمريض ويبث دوره لجميع وسائل الإعلام
 
وقالت أن دور المنسق الإعلامي تجهيز لمادة الصحفية والتنسيق مع إدارة التمريض الفرعية والعلاقات والإعلام بالمديرية التابع لها ومن ثم نشر الخبر بوسائل الإعلام .
 
وأكدت أنه يجب أن يكون للتمريض مكانة مهنية قائمة بحد ذاتها ومتميزة في النظام الصحي وتقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية وتلعب دوراً رئيسيا في تحقيق الصحة والوقاية من الأمراض .
 
ومن ثم بدا المحاضرون حيث استهل د. خالد مرغلاني مدير عام الإعلام الصحي والعلاقات بالوزارة محاضرته بعنوان " دور الإعلامي الصحي " شرح فيها مفهوم الاستاذ إبراهيم بالحارث عن منتديات الإدارة العامة (فرصة إعلامية) ومن ثم محاضرة للدكتور حسين النجار عن اساسيات الخبر الصحفي ومن ثم محاضرة بعنوان المنسق الإعلامي التمريضي من هو ؟ للدكتورة هدى عبدالرحمن بن سعيد وفي نهاية فعاليات اليوم الأول عقد ورشة عمل الإعلام والتمريض ..العلاقات الإيجابية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:28 م
عدد القراءات :