أخبار الوزارة

وكيل وزارة الخارجية يدشن حملة اليوم العالمي بالتبرع بالدم
دشن صاحب السمو الأمير/ خالد بن سعود بن خالد – وكيل وزارة الخارجية حملة وزارة الخارجية بمناسبة اليوم العالمي بالتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة وذلك في مقر وزارة الخارجية ظهر هذا اليوم (الثلاثاء) بحضور وكيل وزارة الصحة لشئون المختبرات وبنوك الدم الأستاذ/ عبدالله بن زامل الدريس- وكذلك عميد السلك الدبلوماسي وعدد من السفراء وكذلك بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالرياض ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي.
 
وقد عبر سمو الأمير عن اعتزازه بقيام وزارة الخارجية بتلك الحملة التي سوف تساهم في إنقاذ المصابين الذين يحتاجون الدم. كما أشار إلى أن تلك الحملة ستتم في مدينة الرياض ومدينة جدة وفي عددٍ من ممثليات المملكة في الخارج.
 
كما عبر عميد الدبلوماسيين عن سعادته في مشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي في حفل تدشين الحملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم؛ وأكد على أهمية العمل في المساهمة بالتبرع بالدم في هذه الحملة لتأكيد وترسيخ التضامن الدولي. وقد عبر وكيل وزارة الصحة الأستاذ/ عبدالله بن زامل الدريس- عن شكره وتقديره لسمو وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود الفيصل- على توجيهاته بتنظيم تلك الحملة، وكذلك لصاحب السمو الأمير/ خالد بن سعود بن خالد- وكيل وزارة الخارجية وصاحب السمو الأمير/ محمد بن سعود بن خالد- ولمسئولي وزارة الخارجية الذين دعموا القيام بتلك الحملة وتدشينها هذا اليوم.
 
كما عبر عن تقديره لقيادة المملكة في دعمها وتطويرها لخدمات نقل الدم وتجهيز بنوك الدم بأحدث الأجهزة، كما أشار إلى دعم وزير الصحة للمختبرات وبنوك الدم في المملكة، وأشار في كلمته أن عدد من الذين كرموا بمنحهم ميدالية الاستحقاق من خادم الحرمين الشريفين ستة وعشرون ألف متبرع، وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن عبدالعزيز- قد تبرع بأكثر من ثلاثة عشر مرة وقد حصل على ميدالية الاستحقاق من خادم الحرمين الشريفين تقديراً لتبرعاته المتواصلة وأشاد بتبرع سموه بالتبرع بالدم.
 
كما عبر مدير عام المختبرات الدكتور/ إبراهيم العمر- عن سعادته البالغة بتلك الجهود المباركة التي بُذلت من قبل وزارة الخارجية، وأن مثل هذه الحملات والجهود سيكون لها مردودها الإيجابي في دعم بنوك الدم بالمملكة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:28 م
عدد القراءات :