أخبار الوزارة

الصحة تطلق حملة شاملة لمكافحة داء السكري
وقع وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مذكرة تفاهم بين وزارته وشركة سنير بخصوص إطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة داء السكري بالمملكة تحت شعار "يداً بيد لوطن سليم" صباح أمس بمكتبه بديوان الوزارة بتكلفة إجمالية بلغت 150 مليون ريال .
 
وقال المانع خلال توقيعه عقد المذكرة أن الحملة تحمل طابع مختلف عن الحملات السابقة التي أطلقتها الوزارة من حيث الأنشطة والبرامج والفعاليات حيث ركز فيها على الجانب الإبداعي لإيصال الرسالة التوعية لدى الفرد ، مشيراً إلى ان ان الوزارة في حملاتها القادمة ركزت على برامج تتناسب مع المواطن صممت من قبل مختصين وطنيين وعالميين ، مشيراً إلى ان الحملة سيشارك فيها جميع القطاعات الصحية المختلفة في مناطق المملكة إلى جانب القطاعات الحكومية الأخرى .
 
وأشار المانع إلى أن القناة الفضائية التوعية بمرض السكري تهدف لتغيير سلوك الفرد وتصحيحه للأفضل في النمط المعيشي منذ مرحلتي الطفولة والدراسة .
 
وقال أن مرض السكري أرهق الخدمات الصحية بدول الخليج حيث أخذ حيزاً لا يستهان به من الخدمات التي تقدمها المستشفيات، ففي دراسة حديثة أجريت بمدينة الرياض أتضح أن 32 % من المرضى المنومين بالمستشفيات مصابون بالسكري، وقد أدخلوا إلى المستشفيات إما لأسباب تخص السكري أو لمشاكل صحية ذات علاقة به كما أن معدلات مضاعفات السكري ومن خلال الدراسات المبدئية تؤكد تفاقم المشكلة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:27 م
عدد القراءات :