أخبار الوزارة

إقتصاديات الصحة تنظم ورشة عمل الحسابات الصحية الوطنية
نظمت الإدارة العامة لإقتصاديات الصحة بوزارة الصحة صباح اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان (الحسابات الصحية الوطنية ) بمشاركة أكثر من 18 جهة من القطاعين الحكومي والخاص  .
 
وقد بدأت ورشة العمل بكلمة للأستاذ/ عقاب بن مناحي بن عبود مدير عام  الإدارة العامة لإقتصاديات الصحة وتلاه كلمة للدكتور / عبدالحكيم حسن نقد أخصائي طب المجتمع واقتصاديات الصحة تحدث فيها عن مفهوم ومنهجية الحسابات الصحية الوطنية تلى ذلك محاضرة بعنوان استخدام الحسابات الصحية في تقييم ورسم السياسات الصحية للدكتور/ زين الدين الإدريسي خبير إقتصاديات الصحة في منظمة الصحة العالمية .
 
وفي تصريح للأستاذ/ عقاب مناحي بن عبود مدير الإدارة العامة لإقتصاديات الصحة قال فيه بأن الهدف من البرنامج وإقامة الورشة هو إحصاء نسب الإنفاق العام الصحي في جميع أنحاء الوطن ومعرفة موارد الإنفاق حيث أن الحسابات الصحية تساعد على كيفية الإنفاق على الصحة والعمل على وضع المبالغ المحددة أو المعايير أو الأسس وتدفق الأنفاق الصحي ليستطيع من خلاله متخذ القرار رسم السياسات الصحية والخدمات لهذا الوطن مشيراً لجهود معالي وزير الصحة د. حمد المانع وتشجيعه لهذه الفعاليات ، وأكد على أهمية وضع آلية للمريض بين جميع الجهات المشاركات وخاصة التي لديها مستشفيات والعمل على توحيد الجهود للوصول إلى النتائج المرجوة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:27 م
عدد القراءات :