أخبار الوزارة

العبيد يرعى حفل تخريج (25) طبيب وصيدلي
أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد بن سليمان العبيد أن وزارة الصحة بحاجة ماسة لتخريج دفعات كبيرة من الأطباء والصيادلة في بعض التخصصات الأخرى المختلفة .
 
واوضح العبيد خلال رعايته مساء أمس بقاعة الاحتفالات بفندق الخزامي نيابة عن وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع حفل تخريج الدفعة الأولى من دبلوم إدارة الخدمات الصحية والرعاية الإجتماعية أن مثل هذه التخصصات تصب في صميم إستراتيجية ووزارة الصحة ، مطالباً الشركات الأخرى أن تحذو حذو شركة بريستول في تبنيها دعم تخريج تخصصات تخدم المواطن على ثرى هذا الوطن المعطاء .
 
وأشار العبيد ان حفل تخريج (25) طبيب وصيدلي من جميع القطاعات الصحية الحكومية بالمملكة هي أكبر دليل على حرص وزارة الصحة لدعم برامجها الطبية وتأهيلها وتحسين مستوى أدى عملها على أرض الواقع .
 
من جانبه أكد مدير عام التموين الطبي الدكتور خالد بن محمد الحسين أن هذا الدبلوم يعتبر من إستراتجيات إدارة التموين الطبي والذي يتمثل في التدريب على رأس العمل ( التعليم المستمر .... استثمار أمة ) وذلك لتحقيق نقله نوعيه لتطوير الخدمات الصحية التموينية ومن مبدأ الشراكة الوطنية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص .
 
وقال أن تخرج (25) من الأطباء والصيادلة من منسوبي القطاعات الصحية بالمملكة ممثله بوزارة الصحة والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والخدمات الطبية بالحرس الوطني ومستشفى الملك فيصل التخصصي يأتي تمشياً مع الاتجاهات الحديثة لطرق تطبيق الرعاية الصحية أسوة بالدول المتقدمة وفقاً لخطط طموحه تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع السعودي ككل ولتحقيق طموحات ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:27 م
عدد القراءات :