أخبار الوزارة

 الشريف : (77) برنامج لرعاية مرضى أمراض القلب
أوضح الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني د. عبدالله بن ابراهيم الشريف أن استضافة المملكة العربية السعودية ( مملكة الانسانية ) للمؤتمر الرابع والستين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون تحت شعار( القلب في المقدمة ) لدليل جلي وأوضح على اهتمام حكومتنا الرشيدة تحت ظل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - بالرعاية الصحية لمواطني المملكة خاصة ودول مجلس التعاون عامة .
 
وأكد د. الشريف أن مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون يعتبر تجربة فريدة من نوعها وأنموذجاً يجسد لما يجب أن يكون عليه التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة وإقامة العلاقات البناءة المثمرة مبيناً أن المجلس نشأ من منطلق حتمية العمل الجماعي المشترك مشيراً إلى أن مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون يعد أول المجالس الخليجية المتخصصة حيث تأسس عام 1396هـ .. وبعدها بدأت مسيرة العمل العربي الخليجي للتنسيق بين الدول الخليجية في المجال الصحي .
 
وقال إن مجلس وزراء الصحة يمثل وحدة المنطلق والهدف والمصير لتحقيق الرسالة الصحية الخليجية على أحسن مستوى حيث اتخذ خلالها العديد من القرارات والتوصيات في الكثير من البرامج الصحية نحو تطوير مسيرة العمل الصحي الخليجي المشترك والتي تناولت شتى الموضوعات الصحية التي تهم المواطن في بلدان الخليج ، ولفت د. الشريف إلى أن البرامج التي استحدثها المجلس بلغت أكثر من (77) برنامج مثل برامج رعاية مرضى الأمراض المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسكري والصحة النفسية والرعاية الصحية المبنية على البراهين وأخلاقيات المهن الصحية وتحسين وقياس أداء النظم الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحية وبخاصة برنامج العمالة الوافدة ، والتوسع في برنامج الشراء الموحد ومتابعة الدواء ما بعد التسويق والآثار الجانبية للدواء والأخطاء الدوائية وتطوير الخدمات التمريضية والدراسات والبحوث الصحية كما استحدثت أيضاً برامج حول الصحة والسلامة المهنية وصحة المراهقين والشباب وصحة الفم والأسنان .
 
وسأل د. الشريف في ختام حديثه المولى عز وجل التوفيق والسداد لهذا المؤتمر الهام وأن يحقق أهداف وتطلعات أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس لرفع مستوى الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لأبناء دول مجلس التعاون .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:26 م
عدد القراءات :