أخبار الوزارة

الصحة تصعد 14 مريضا من المدينة إلى المشاعر
أنهت وزارة الصحة استعداداتها لنقل وتفويج وتصعيد 14 حاجاً وحاجة من الحجاج المنومين بمستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة .
 
وأوضح رئيس لجنة الإعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارة الصحة في مجال تمكين حجاج بيت الله الحرام المنومين في المستشفيات من أداء نسكهم والتنقل بين المشاعر وقال أن وزارة الصحة تقوم في كل عام بخدمات كبيرة جدا في خدمة ضيوف الرحمن سواء في تقديم الخدمات الصحية أو في الخدمات الأخرى ومنها توفير قوافل طبية تضم حافلات مدعمه بطواقم وأجهزة طبية لتمكين الحجاج المرضى المنومين بالمستشفيات من الصعود إلى مشعر عرفات وإكمال مناسك حجهم .
 
وأبان رئيس لجنة الإعلام الصحي أنه تم تسيير سيارات الإسعافات اللازمة لنقل الحجاج من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص... مشيراً إلى أنه تم تخصيص ممرض مختص لمرافقة كل مريض.
 
يذكر أن وزارة الصحة توفر خدمة الاستعلام عن المرضى من خلال موقعها على شبكة المعلومات العالمية  (الإنترنت ) بحيث يمكن لأي شخص أن يعرف عن أي قريب له أو السؤال عنه ومتى يخرج من العلاج وذلك على الموقع (http://www.moh.gov.sa/haj/modules/news/) .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:30 م
عدد القراءات :