أخبار الوزارة

العبيد يستعرض تجربة الصحة أمام المنظمة العاليمة في قطر
يستعرض وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد بن سليمان العبيد  رئيس وفد الملكة نيابة عن وزير الصحة د.حمد بن عبدالله المانع السبت القادم في دولة قطر تجربة وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في مجال الرعاية الصحية الأولية وذلك أمام صناع القرار بمنظمة الصحة العالمية وتجمع أكثر من 700 شخصية دولية مشاركة في مؤتمر قطر الدولي الأول  للرعاية الصحية الأولية تحت شعار (الصحة والعافية)..
 
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.خالد مرغلاني وبين أن العاصمة القطرية الدوحة تستضيف خلال الفترة من 1 حتى 4 من شهر نوفمبر المقبل مؤتمر / قطر الدولي للرعاية الصحية الأولية حيث سيبحث المؤتمر سبل الارتقاء بالرعاية الصحية الأولية ومواكبتها للتطورات التي طرأت في هذا المجال . 
 
وأوضح المتحدث الرسمي المرغلاني إلى أن وفد المملكة العربية السعودية يضم أيضا كلا من المشرف العام على الإعلام الصحي والعلاقات د.خالد بن محمد مرغلاني ود. عبدالله سعد الدربي المشرف العام التنفيذي لمشروع تطوير الرعاية الصحية الأولية ود. عصام بن عبدالله الغامدي مدير عام مراكز الرعاية الصحية الأولية والأستاذ محمد بن عبدالله اليوسف مدير العلاقات العامة. 
 
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وهو أحد ستة مؤتمرات يتم تنظميها في عدد من دول العالم احتفالا بالذكرى الثلاثين لميثاق الما-آتا والذي تبنته أكثر من 130 دولة حول العالم.
يهدف المؤتمر إلى الاطلاع على التجارب الناجحة في الدول المتقدمة والإقليم وتبادل الخبرات ووجهات النظر للوصول إلى أفضل سبل الارتقاء بالرعاية الصحية الأولية في الإقليم.
 
ويشارك في أعمال هذا المؤتمر عديد من الشخصيات المهنية والمنظمات المتخصصة في العالم على مستوى وزراء وأطباء بالإضافة إلى باحثين ومتخصصين ورؤساء مؤسسات طبية ويتضمن المؤتمر ورش عمل يعقدها المشاركون وتخرج بنتائج تعلن خلال جلسة عامة في ختام المؤتمر
 
وأختتم المرغلاني تصريحه بأنه من المنتظر أن يخرج المؤتمر وفقا لما ذكره المنظمون بـ"إعلان الدوحة" الذي سيؤكد على مبدأ الرعاية الصحية الأولية من قبل الدول الـ22 الأعضاء في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية ومن ثم اقتراح التوصيات والاستراتيجيات الكفيلة بالسير قدما في تنفيذ أجندة الرعاية الصحية الأولية بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة في جميع هذه الدول.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:29 م
عدد القراءات :