أخبار الوزارة

الحسين سياسة الشراء الموحد للأدوية من أنجح البرامج
أوضح الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحسين مدير الإدارة العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون أن سياسة الشراء الموحد للأدوية والتجهيزات الطبية التي انتهجتها دول مجلس التعاون من أنجح عوامل التكامل التي حققت العديد من المزايا والايجابيات للدول وذلك من خلال طرح كميات كبيرة للصنف الواحد بدلاً من كمية كل دولة على حدة في مناقصاتها المحلية .
 
وأضاف د. الحسين في تصريح له بمناسبة استضافة المملكة العربية السعودية للمؤتمر الرابع والستين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون خلال الفترة    من 27-28 محرم 1429هـ الموافق 5-6 فبراير 2008م أن سياسة الشراء    الموحد تميزت في تأمين احتياجات الدول من أجود الأصناف وأفضل الشركات المنتجة ، علاوة على سلاسة الاجراءات الإدارية وسرعة التنفيذ ، مما ساعد الجهات المعنية في الدول على تحديد مواعيد توريد واستلام الدفعات بالكميات التي تحددها كل دولة من كل صنف .
 
وقال بأن الشراء الموحد حقق بالإضافة إلى الوفورات في الأسعار مكاسب أخرى من حيث الجودة والصلاحية وإحكام الرقابة على الأصناف الموردة مشيراً إلى أن الشراء الموحد بدأ بثلاث مناقصات عام 1976م حتى وصلت الآن إلى اثنتا عشر مناقصة خلال العام الماضي  2007م .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:26 م
عدد القراءات :