أخبار الوزارة

الدكتور صالح الانصاري على هاتف "آلو .. رمضان صحة"
يتابع مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة بالتعاون مع شركة آرلا للأغذية استضافة المزيد من الاستشاريين والأطباء عبر خدمة "آلو .. رمضان صحة" للإجابة على أسئلة المتصلين التي تدور معظمها حول كيفية أداء فريضة الصوم في الوقت الذي يعاني فيه البعض من مشاكل صحية عديدة، إضافة إلى تناولهم مجموعة من الأدوية والعلاجات التي لا يمكن تأجيلها أو التوقف عن أخذها خلال شهر رمضان الكريم .
 
وقد أكدت مشرفة مركز معلومات الإعلام الصحي الصيدلانية أمل أبو الجدايل أن الخدمة تثبت نجاحها يوماً بعد آخر ويتبين ذلك جلياً من خلال عدد الاتصالات التي يتلقاها المركز والتي تقارب الأربعين اتصالاً في اليوم من مختلف الأعمار والأجناس .
 
هذا وسيستضيف المركز الدكتور صالح الأنصاري استشاري طب أسرة ومجتمع لا سيما وان طبيب الأسرة هو المسئول الأول عن رعاية المريض وهو يعنى بالأم والأب والأطفال وحتى المسنين داخل البيت الواحد لما يتميز به هذا التخصص من اتساع في المعرفة، إذ أن البعض يعتبر أن الخدمات التي يقدمها طبيب الأسرة للمجتمع كثيرة وأن 80% من الأمراض يمكن علاجها بواسطة طبيب الأسرة وان هذا الأخير هو المحامي الذي يرافع عن الأسرة في جميع ما يتعلق بالصحة .
وسيتواجد الأنصاري في مركز معلومات الإعلام الصحي يوم الاثنين الموافق 12/9/1428 هـ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً على الخط المجاني 8002494444 ليساعد المتصلين على معالجة أمراضهم الشائعة مثل السمنة والسكري وارتفاع الضغط وأمراض القلب والاكتئاب واضطرابات الدورة الشهرية والمشاكل الصحية التي تتعرض لها الحامل أثناء الصيام، وغير ذلك من مشاكل  نفسية واجتماعية أيضا .
 
والجدير ذكره أن مركز معلومات الإعلام الصحي يلعب دوراً كبيراً في التأكيد على أهمية الوقاية من الإصابة بالأمراض قبل حدوثها وذلك من خلال ما يعده وينشره من نصائح وإرشادات للتوعية بالأمراض والتقليل من مضاعفاتها، والحث على ضرورة متابعة اخذ ما يجب أخذه من تطعيمات ولقاحات أساسية وغير ذلك،  وأن إطلاق الوزارة خدمة "آلو .. رمضان صحة" وغيرها من الخدمات يساعد مجموعة كبيرة من المتصلين على عدم ذهابهم إلى المستشفى أو العيادة باستثناء البعض الذين تستوجب حالاتهم زيارة الطبيب .
 
كما يمكن إرسال الاستفسارات أيضاً على فاكس 2915145 تحويله 3 وعلى الرابط الخاص بهذه الخدمة على موقع وزارة الصحة الالكتروني www.moh.gov.sa/aloo  .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:24 م
عدد القراءات :