أخبار الوزارة

مركز معلومات الإعلام الصحي يجدد خدمة "آلو .. رمضان صحة"
للسنة الثالثة على التوالي يطلق مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة الخدمة الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تأتي سنوياً تحت عنوان "آلو .. رمضان صحة" للرد على استفسارات وأسئلة الجمهور من المواطنين والمقيمين طيلة فترة الشهر الفضيل.
 
وقد أكدت مشرفة مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدائل أن المركز قد  أنهى كافة استعداداته لاستضافة العديد من الاستشاريين والأخصائيين الذين تم اختيارهم بناء على رغبة الجمهور والتي بينت جليا مدى حاجتهم لمعرفة المزيد عن أمراض معينة أكثر من أمراض أخرى وذلك لمعاونة الصائمين لاسيما المرضى منهم على تأدية فريضة الصوم دون مشاكل بإذن الله.
 
ونظراً لأهمية التركيز على اتباع برنامج غذائي صحي أثناء شهر رمضان وضرورة عدم تناول كمية كبيرة من الأطعمة لاسيما تلك الدسمة الغنية بالدهنيات إضافة إلى ضرورة تزويد الجمهور ببعض المعلومات عن كيفية الطهي خلال هذا الشهر وكيفية تناول الوجبات دون أن يؤدي ذلك إلى إجهاد المعدة كان لا بد من استضافة أخصائية التغذية العلاجية الأستاذة ريما السمان، والدكتور يوسف العومي والدكتورة سارة اليوسف – صيدلة اكلينية – ليساعدا الجمهور وخاصة المرضى في التنسيق بشأن الطريقة المثلى لأخذ أدويتهم والمحافظة على نفس الجرعات التي كانو يتناولونها قبل شهر الصيام.
 
ورغبةً منا في جعل المرضى يشعرون بأنهم ليسوا المسؤولين الوحيدين عن صحتهم بل هناك تخصص وجد ليعينهم ويرشدهم إلى الطريق الصحيح يستعد المركز لاستضافة كلا من الدكتور صالح الأنصاري والدكتورة منيرة بارجاء استشاري طب الأسرة والمجتمع لاسيما وأن طبيب الأسرة يتميز في اتساع معرفته.
 
ولمحافظة المرضى على نسبة السكر في الحدود الطبيعية أثناء الصيام ووللتأكيد على الإجراءات التي يمكن اتخاذها عند انخفاض السكر وغير ذلك كان لا بد من استضافة الدكتورة صفية مراد الشربيني استشارية باطنة وغدد صماء وسكر.
ونظراً لتلقي مركز معلومات الإعلام الصحي في العام الماضي العديد في الفاكسات التي تحمل تقارير كثير من المرضى الذين يعانون من مرض القلب نسق المركز مع الدكتور مهيب العبدالله استشاري أول باطنة وقلب للرد على استفسارات المرضى حول مشاكل القلب والارتجاع في صمامات القلب ولمعاونة من أجريت لهم عملية القسطرة ومن يعاني من دقات قلب قوية أثناء صيامه وغير ذلك الكثير من مشاكل القلب.
 
الجـديـر ذكـره انـه سيتم إدراج جدول يـوضح أسماء الاستشاريين الذين سيتولون الرد على استفسارات المواطنين المشاركين في برنامج "آلو .. رمضان صحة" وسيعرض هذا الجدول أيام وأوقات تواجدهم في المركز مع بداية الشهر الكريم التي حددت لكل استشاري كل بحسب تخصصه.
 
كما أن المركز بصدد توزيع إمساكية تتضمن العديد من النصائح والإرشادات التي تعين المسلم على آداء صيامه بدون أية مشاكل صحية، كما سيخصص رابط على موقع الوزارة الأكترونيwww.moh.gov.sa/aloo    يتضمن تفاصيل عن كيفية الاستفادة من الخدمة والمزيد من الأخبار والتحقيقات التي تتضمن مقابلات مع الاستشاريين والإجابة على أهم الأسئلة التي تم طرحها عليهم لتعم الفائدة على الجميع.
 
كما وان المركز على أتم الاستعداد لاستقبال اتصالاتكم واستفساراتكم لاستقبالكم الشهر الفضيل بصحة تمكنكم من تأدية الفريضة بأحسن حال.
 
لمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكنكم الاتصال على الرقم المجاني الخاص بمركز معلومات الإعلام الصحي 444 94 24 800



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:24 م
عدد القراءات :