أخبار الوزارة

المقام السامي يوافق على زيادة أعداد المبتعثين بالصحة إلى 100
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على طلب وزارة الصحة باستحداث برنامج بمسمى " برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعثات الصحية " والذي يتم بموجبه ابتعاث (1000) طبيب وفني في مجالات الطب والعلوم الصحية التطبيقية والتي تشمل (التمريض ، الأشعة ، المختبرات الطبية ، التقنية الطبية ، الصيدلة والعلوم الصحية ). أوضح ذلك معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع .
 
وأضاف معاليه إن توجيهات المقام السامي تنص على زيادة اعتمادات بند الابتعاث والتدريب في ميزانية الوزارة للأعوام القادمة بما يغطي تكاليف هذا البرنامج مع التركيز على ابتعاث الكوادر الطبية إلى الدول المتقدمة في هذا المجال .
 
وأكد معاليه أن طلب وزارة الصحة باستحداث برنامج ( خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعثات الصحية ) يأتي في إطار اهتمامها بالعنصر البشري الذي هو عماد تجويد الخدمات الصحية وفي ظل الحاجة الماسة لزيادة عدد المبتعثين من منسوبيها من الأطباء والفنيين السعوديين وضرورة إعدادهم وتأهيلهم التأهيل المناسب لبلوغ الهدف وكذلك رفع مستوى تحصيلهم العلمي والعملي والحصول على أفضل الخبرات العالمية في مجالات الطب المختلفة وخاصة التخصصات النادرة التي تحتاجها بلادنا الحبيبة .
 
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع باسمه وجميع منسوبي وزارة الصحة اسمي آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم اللا محدود والعطاء المستمر لوزارة الصحة وبرامجها مما أنعكس إيجابياً على مستوى تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع حسب التوجيهات السامية.
  الكريمة للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في مختلف مرافق الوزارة في جميع أنحاء بلادنا الغالية .
 
الجدير بالذكر أن عدد المبتعثين بالوزارة بلغ هذا العام وحتى 29/6/1428هـ (510) مبتعثاً في مختلف التخصصات الطبية وغير الطبية حيث تم ترشحهم من 19 منطقة ومحافظة صحية بمملكتنا الحبيبة بالإضافة إلى ديوان الوزارة منهم (444) ذكور و(66) إناث وقد تم ابتعاث (118) مبتعث للتخصص في أحد مجالات الطب و(65) للدكتوراه و(161) للماجستير و(166) لدرجة البكالوريوس ويتوزع هؤلاء المبتعثين على (15) دولة هي أمريكا ، كندا ، بريطانيا ، ألمانيا ، فرنسا ، النمسا ، السويد ، استراليا ، نيوزيلندا ، ماليزيا ، هولندا ، مصر ، البحرين ، الأردن والإمارات . كما بلغ عدد الأطباء الموفدين للدراسة في بالداخل حتى 30/12/1427هـ (1058) طبيباً وطبيبة من مختلف مناطق المملكة  وأن الوزارة وضعت خططاً لزيادة عدد المبتعثين من منسوبيها من الأطباء والفنيين السعوديين لرفع مستوى تحصيلهم العملي والعملي والحصول على أفضل الخبرات العالمية في مجالات الطب المختلفة وخاصة التخصصات النادرة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:23 م
عدد القراءات :