أخبار الوزارة

الصحة تعقد دورة فقهية في مستشفياتها بمحافظة الطائف
تحت رعاية  معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع سيتم عقد دورة فقهيه تحت عنوان (فقه المريض) خلال الفترة من 2-4/رجب/1428والتي تنظمها إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في محافظة الطائف .
 
أوضح ذلك مدير إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة علي بن سليمان الجمحان ، مؤكداً ان هذه الدورة تأتي إنطلاقاً من حرص الوزارة على تأهيل العاملين في المجال الصحي من منسوبي التوعية الدينية والرفع من مهاراتهم العلمية والمهنية وذلك فيما يتعلق بالأحكام الفقهية المتعلقة بالمرض .
 
 
وبين الجمحان أن هذه الدورة سيشارك فيها أصحاب المعالي أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء وموجهة إلى منسوبي التوعية الدينية من مدراء الإدارات في مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات ومسئولي مكاتب التوعية الدينية في المستشفيات .
 
وأضاف ان من أهداف الدورة هي زيادة الحصيلة العلمية لدى منسوبي التوعية الدينية فيما يتعلق بالأحكام الفقهية المتعلقة بالمرضى والتي ينبني عليها توعية المرضى بالأحكام الفقهية التي يحتاجونها ، مشيراً إلى أن المواضيع التي تشتمل عليها  الدورة هي معرفة أحكام التدواي وفقه طهارة المريض وكذلك تعريف المريض بالطهارة وكيفية صلاته وصومه وأداء مناسكه .
 
وقال الجمحان أنه سيصاحب هذه الدورة ورش عمل تحت عنوان (فن مواساة المريض) بالإضافة إلى اللقاء المفتوح مع سماحة المفتي العام حول الأحكام الفقهية التي تهم العاملين في القطاع الصحي .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:23 م
عدد القراءات :