أخبار الوزارة

الحواسي يدعو مدراء المختبرات بالمملكة لمواصلة الجهود
دعا وكيل وزاره الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي جميع مختبرات الدم بمناطق المملكة إلى مواصلة الجهود للارتقاء بمستوى أدائها لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لمن هم بحاجة إلى ذلك مشيدا بما حققته مختبرات المملكة من إنجازات ملموسة في خدمة المواطن وتقديم كل ما يحتاجه من رعاية واهتمام .جاء ذلك أثناء افتتاحه اللقاء الخامس لمشرفي ومدراء المختبرات في وزارة الصحة ظهر يوم أمس بفندق قصر الرياض بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون المختبرات وبنوك الدم الأستاذ عبدالله الدريس  .
 
وشدد د . الحواسي على الجميع الاستفادة من هذا الاجتماع والذي يهدف إلى تطوير المختبرات بالمملكة مشيراً إلى أن وزارة الصحة أولت اهتماماً كبيراً بجميع المختبرات وعملت على تطويرها ودعمها بالكوادر المؤهلة والأجهزة الطبية .
 
وأشار د . الحواسي إلى إستراتيجية الوزارة في رفع الجودة بكافة قطاعاتها وطالب كافة المناطق بأن يكون هناك خدمات عالية الجودة في جميع مختبراتها .
 
و من جانبه أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون المختبرات وبنوك الدم الأستاذ عبدالله الدريس أن اللقاء سيناقش الخطوات التطويرية والمستجدات في وسائل التشخيص ومركزة الفحوصات المخبرية في مختبرات المملكة ، إضافة إلى متابعة المستجدات الحديثة في مجال الفحوصات المخبرية إلى جانب مناقشة وضع المختبرات التي تم رصد مبالغ لإنشائها وتطويرها في ميزانية وزارة الصحة لهذا العام 1428هـ في بعض مناطق المملكة والتي بلغت (90) مليون ريال لإنشاء مختبرات إقليمية في تلك المناطق بالإضافة إلى مناقشة فحوصات الأمراض النزقية وتجويد الأداء في مجال المختبرات وبنوك الدم في المملكة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:21 م
عدد القراءات :