أخبار الوزارة

المانع : يشكر القيادة الرشيدة لدعمها المتواصل للخدمات الصحية
رفع معالي وزير الصحة د. حمد المانع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ـ يحفظهم الله ـ للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الرشيدة لتعزيز الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى الأداء وتوفير سبل الرعاية الصحية المناسبة لكافة المواطنين والمقيمين على ثرى بلادنا الطاهر .
 
وقال معاليه في تصريح صحفي بمناسبة حصول المملكة العربية السعودية على شهادة تقدير من منظمة الصحة العالمية لخلوها من شلل الاطفال أن هذا الانجاز يجسد الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لبرامج الرعاية الصحية وبالأخص برنامج التحصين الشامل والموسع للأطفال حيث أثمرت هذه الجهود في محاصرة العديد من أمراض الطفولة وانحسار معدلات الاصابة بها ومنها على سبيل المثال مرض شلل الاطفال حيث لم يسجل ولله الحمد أي حالة منذ عام 1995م لافتاً معاليه إلى استمرار جهود الوزارة خلال تكثيف حملاتها الوطنية للتطعيم ضد شلل الاطفال وتشديد الاجراءات الاحترازية وتطبيق الشروط الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة والعمل على منع وفادته عبر الحدود ومنافذ الدخول وبالأخص أثناء مواسم الحج .
 
الجديد بالذكر أن وزارة الصحة وبالتعاون مع شركة سانوفي باستير سيقيم مساء السبت القادم وتحت رعاية معالي وزير الصحة د. حمد المانع احتفالاً كبيراً سيتم من خلاله تسليم المملكة شهادة التقدير المقدمة من منظمة الصحة العالمية حيث تم توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات ومسؤولي القطاعات الصحية والإعلاميين لحضور هذه المناسبة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:21 م
عدد القراءات :