أخبار الوزارة

إعتماد(23) ساعة طبية للمسجلين في فعالية ندوة الامراض المزمنة
اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (23) ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين والحضور المسجلين في فعاليات الندوة السعودية الخليجية للأمراض المزمنة والملتقى الأول للجمعيات الصحية المتخصصة التي تنظمها وزارة الصحة تحت رعاية معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع بمقر شركة معارض الظهران الدولية بالدمام في الفترة من 30 محرم إلى الرابع من شهر صفر 1428هـ
 
ويأتي اعتماد  هذه الساعات تأكيدا لأهمية هذه الندوة وما تتناوله من مواضيع وقضايا طبية واستعراض تجارب ناجحة للوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة والحد من انتشارها مما يساعد في تنمية قدرات العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وفنيين وممرضين واكتساب خبرات علمية وعملية في مجال التوعية بخطورة الأمراض المزمنة والوقاية منها بالإضافة إلى التعامل مع المرضى المصابين بهذه الأمراض حيث يشارك فيها عدد كبير من المسئولين و نخبة من الاستشاريين من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
 
ويشارك في هذه التظاهرة العلمية الطبية العديد من الجمعيات والقطاعات الحكومية والخاصة حيث تشارك كل من وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة التجارة والصناعة بالإضافة إلى كليات الطب بالجامعات والكليات الصحية والقطاعات الصحية الأخرى والجمعيات الصحية والطبية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتتناول الندوة محاور مهمة تشمل عوامل الخطورة عند الإصابة بالأمراض المزمنة ونسب انتشارها واستراتيجيات منظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة وكذلك استراتيجيات وزارة الصحة وبرامجها الوقائية ذات العلاقة وعبء المراضة واقتصاديات الصحة المتعلقة بالأمراض المزمنة إضافة إلى محور الاستثمار في صحة الطفل والمراهقين وعرض تجارب وطنية وإقليمية ودولية وكذلك محور الشراكة والتكامل بين القطاعات المعنية والمسؤولية الاجتماعية .
 
و تأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تقودها وزارة الصحة وبتعاون مثمر مع المجلس الوزاري لوزراء الصحة الخليجي للقضاء على الأمراض المزمنة والوقاية منها على مستوى الخليج وذلك تحت شعار ( الوقاية من الأمراض المزمنة .. استثمار حيوي ) ويتمثل الهدف الرئيسي لتنظيم هذه الندوة هو التعريف بجهود وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة بالمخاطر التي تسببها الأمراض المزمنة في المجتمعات وعكس جهود التوعية التي تتولاها الوزارة في تحقيق مفهوم الرعاية الصحية الشاملة من خلال تبصير السكان بضرورة تبني أنماط حياتية جديدة .
 
وتهيب وزارة الصحة بالراغبين في حضور فعاليات هذه الندوة المسارعة بالتسجيل واستثمار هذا التجمع العلمي الطبي السعودي الخليجي الكبير وعدد الساعات المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :