أخبار الوزارة

توزيع أكثر من مليوني مطوية وبث برامج إذاعية وتلفزيونية متنوع
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية  د. خالد بن محمد مرغلاني أن كافة وسائل الإعلام في المملكة ساهمت بقدر كبير في إنجاح فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب واللبن الذي نظمته وزارة الصحة غرة محرم تحت شعار (بارك لنا فيه وزدنا منه ) والحملة الوطنية المصاحبة له مبيناً أن التفاعل يجسد الدور الوطني الذي تضطلع به للأجهزة الإعلامية الصحفية لخدمة الوطن والمواطن .
 
وأشاد د. مرغلاني بمستوى التجاوب والتفاعل مع هذه المناسبة مبيناً أن العديد من الصحف الصحفية أفردت صفحات كاملة لتغطية فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب بمختلف مناطق المملكة كما قامت بنشر الأخبار والتقارير الصحفية والعلمية التي تناولت هذه المناسبة بالإضافة إلى الآراء والمقالات الصحفية مبيناً أن التفاعل الصحفي مع المناسبة يمثل دعماً مباشراً لأنشطة وزارة الصحة وبرامجها الوقائية والعلاجية .
 
مليوني مطوية .
 
وأشار د. مرغلاني إلى توزيع أكثر من مليوني مطوية توعوية حول أهمية تناول الحليب وفوائده الوقائية والعلاجية وحاجة جسم الإنسان إليه ، كما تم تخصيص أكثر من (10) صفحات إعلامية وتوعوية  تناولت جوانب متعددة حول اليوم الوطني لشرب الحليب والحملة التوعوية المصاحبة وأهمية الحليب واللبن لجسم الإنسان ودورها في الوقاية من مرض هشاشة العظام . ولازالت الصحف توالي تنشر التقارير الصحفية من كافة مناطق المملكة حول المناسبة .
إضافة إلى توزيع (6) ملايين عبوة حليب مجانية على المدارس والقطاعات الحكومية والخاصة
 
أكثر من برنامج
 
وفي ذات السياق أفردت الإذاعة السعودية عبر البرنامج العام من الرياض والبرنامج الثاني من جدة أكثر من برنامج لتفعيل اليوم الوطني لشرب الحليب حيث تم بث أكثر من برنامج وحلقة للمسؤولين بالوزارة وخصوصاً برنامج   ( صباح الخير ) الذي يحظى بمتابعة كبيرة من المستمعين حيث تطرق البرنامج أكثر من مرة لضرورة تفعيل هذه المناسبة والاستفادة القصوى مما يتاح من معلومات وتوصيات وإرشادات توعوية صحية .
كما سلط برنامج ( الأسرة والمجتمع )الضوء على هذه المناسبة وأهميتها لضمان سلامة الموطن والحفاظ على الغذاء المتوازن بتناول كميات من الحليب واللبن تكفي لحاجة جسم الإنسان بالإضافة إلى برامج إذاعية أخرى .
 
داء ودواء
كما أسهمت القنوات الفضائية وتلفزيون المملكة بقنواته المختلفة بدور إيجابي كبير لتفعيل برامج وأنشطة اليوم الوطني لشرب الحليب حيث سجلت قناة الإخبارية حضوراً كبيراً وخاصة عبر برنامجها ( داء ودواء ) وكذلك القناة الأولى والثانية .
 
أصداء متواصلة
وظلت الفعاليات مستمرة في مختلف مناطق المملكة من خلال حملات توعوية طويلة ومتوسطة المدى حيث يستمر بعضها لأسبوع وأخرى لسنة كاملة حيث عكست وسائل الإعلام هذه الفعاليات من خلال أشكال صحفية وإعلامية متعددة جمعت بين التقارير والأخبار واللقاءات الصحفية .
 
عوامل النجاح
 
ساهمت العديد من العوامل في نجاح فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب وتغطيته إعلامياً بواسطة وسائل الإعلام المختلفة أهمها مشاركة أصحاب السمو الملكي وأصحاب السمو أمراء المناطق والوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص بالإضافة إلى أهمية المناسبة لصحة المواطنين والمقيمين في المملكة . 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :