أخبار الوزارة

مستوى الوفود والحضور يؤكد حرص الجميع لإنجاح الفعاليات
يكتمل اليوم الجمعة وصول كافة الوفود المشاركة في فعاليات مؤتمر صحة الطفل العربي الذي تنظمه وزارة الصحة وجامعة الدول العربية بالتعاون مع برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ ويفتتحه غدا السبت صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس البرنامج(أجفند) وبحضور معالي وزراء الصحة بجميع الدول العربية . صرح بذلك  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور خالد بن محمد مرغلاني.
 
وأوضح د.مرغلاني أن وفدا كبيرا يضم كبار المسئولين بالوزارة ورؤساء اللجان بالمؤتمر كان في استقبال الوفود المشاركة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض حيث تم تأمين سيارات قامت بنقل الوفود لمقر سكنهم.
 
وأضاف بأنه تم تأمين سكن مجهز تجهيزا كاملا للرجال والنساء لكافة الوفود المشاركة بفندق انتركونتيننتال لقربه من قاعة المؤتمرات الدولية التي تستضيف الفعاليات حتى يتمكن الجميع من المشاركة دون عناء التنقل.
 
وأشار د.مرغلاني إلى أن وصول الوفود بمستويات عالية يترأسها معالي وزراء الصحة بالدول العربية وفي وقت مبكر يؤكد حرصهم على إنجاح فعاليات المؤتمر وإثراء النقاش ومن ثم الخروج بتوصيات علمية وعملية قابلة للتطبيق على مستوى الدول العربية وعلى المستوى الوطني.
 
لافتا إلى أن استضافة المملكة لهذا المؤتمر الإقليمي والدولي والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة والتخصص كما تمثل الاستضافة فرصة سانحة لبلورة الرؤى حول بناء إستراتيجية صحية تعنى بتطوير وتعزيز صحة الطفل العربي وضمان إيجاد بيئة صحية سليمة تعزز من الجهود المبذولة لمحاصرة الأمراض التي تواجه الأطفال. كما يتيح المؤتمر الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين جميع الدول العربية



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :