أخبار الوزارة

المطيري : على خريجي المعاهد والكليات الصحية الحكومية مراجعة
​اكد مدير عام شئون الموظفين بوزارة الصحة عبدالله بن عناية الله المطيري أن أسماء الطلاب من خريجي الكليات والمعاهد الصحية الحكومية قد انتهت الوزارة من تسجيلهم بالنظام الآلي المخصص للترشيح بديوان الوزارة تمهيداً لإجراء المفاضلة بينهم من قبل المناطق التي يرغبون العمل بها  وفقاً لرغباتهم .
 
وقال أن التسجيل هو فقط للمفاضلة وليس للتعيين مشيراً إلى ان هذا النظام جرى إعداده من قبل إدارة شئون الموظفين تسهيلاً على الطلاب وتخفيف تحملهم أعباء مالية لمراجعة ديوان الوزارة من مختلف المناطق وذلك من اجل تسهيل إجراءات للمفاضلة العادلة .
 
وأضاف أن الترشيح سيتم بالمفاضلة على الوظائف الشاغرة المبلغة للمديريات العامة للشئون الصحية الموزعة في المناطق والمعتمدة في ميزانية هذا العام 1427/1428هـ .
 
وأهاب بالخريجين التأكد من صحة بياناتهم ومتابعتها عن طريق الدخول لموقع الوزارة او المنتدى العام التابع للوزارة ومعرفة الجهة التي تم توجيه الطالب لها .
 
وبين أن وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أعتمد تنظيمات لخطة التعيين خريجي الكليات والمعاهد الصحية التابعة للوزارة أو التابعة للقطاعات الحكومية الأخرى أو التابعة للقطاع الخاص وذلك في ضوء تطبيق صلاحية اللا مركزية في التعيين الممنوحة لمديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات . مشيراً إلى انه تم تشكيل لجنة لتقوم بمراجعة وتقييم هذه الخطة ودراسة سلبياتها وإيجابياتها مؤكداً ان هذه الخطة تساعد على سهولة التطبيق وتحقيق مبدأ العدالة في إتاحة الفرص الوظيفية لخريجي الكليات والمعاهد الصحية .
 
وأشار المطيري أن المفاضلة ستتم وفقاً للمعايير المبلغة للمناطق وان الوزارة أنشأت في كل مديرية أو المحافظات لجنة تعيين مركزية يرأسها مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة أو مدير الشئون الصحية بالمحافظة وبعضوية مساعديهم ( للمستشفيات , للرعاية الصحية الأولية , للشئون المالية والإدارية ) بالإضافة إلى مدير شئون الموظفين بالمنطقة .وذلك لتتم عملية التطبيق لهذا التنظيم بشكل جيد ودقيق ومنعاً لأي سلبيات قد تحدث .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :