أخبار الوزارة

اكتمال الترتيبات الخاصة بمشاركة الوفود النسائية
قالت الأستاذة منيرة العصيمي رئيسة اللجنة النسائية الخاصة بمؤتمر صحة الطفل العربي الذي تنظمه وزارة الصحة وجامعة الدول العربية بالتعاون مع برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية بالعاصمة الرياض خلال الفترة من      6-8 صفر 1428هـ الموافق 24-26 فبراير 2007م والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز – حفظه الله – إن اللجنة النسائية قد أكملت كافة ترتيباتها الداخلية والخارجية الخاصة باستقبال ومشاركة الوفود النسائية في المؤتمر والذي سيحظى بمشاركة فاعلة من أصحاب المعالي وزراء الصحة العرب وعدد من الخبراء والمهتمين بمجالات صحة الطفولة والأمومة على المستويين العربي والدولي.
 
وأضافت العصيمي أن عدداً من أوراق العمل والمداخلات ستتم تقديمها بواسطة العضوات المشاركات في المؤتمر ، حيث سيتم تأمين وحجز أماكن خاصة بالسيدات منفصلة عن الأماكن المخصصة للرجال ، فيما ستكون مساهمتهن عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة .
 
وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بصحة       الطفل العربي واستشراف المستقبل الصحي للأطفال العرب خلال السنوات الخمس القادمة ، والسعي لتشجيع وتحفيز تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صحة الطفل العربي بهدف الوصول إلى نوع من التكامل في هذا المجال .
 
وقالت العصيمي إن اللجنة النسائية تتابع مع الجهة الإشرافية العليا للمؤتمر كل الأمور المتعلقة بالسيدات المشاركات في المؤتمر بما في ذلك مرافقة الوفود النسائية والاستقبال في المطار ومكان الإقامة والنقل والاتصال خلال أيام المؤتمر .
 
وأضافت أنه سيتم تعريف الزائرات بالتطورات الصحية والطبية التي وصلت إليها المملكة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين ، وذلك من خلال تنظيم بعض الأنشطة والزيارات لعدد من المرافق الصحية في مدينة الرياض .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :