أخبار الوزارة

العصيمي: تنفيذ 75% من أنظمة التمريض في بعض المناطق
​أكدت مدير عام التمريض منيرة ابن حمدان العصيمي أنه تم خلال اجتماع مدراء التمريض بالمناطق مناقشة التخطيط لعمل حج العام القادم وكذلك دراسة السلبيات التي واجهة الإدارة لحج العام الماضي وتذليلها بالإضافة إلى مناقشة لجنة المعايير التي ستقام على مستوى المملكة والبرامج الخاصة بالمعايير في وضع الأنظمة والإجراءات التمريضية مشيرة إلى أنه بدأ تنفيذها في بعض المناطق بنسبة 75% وبعض المناطق مازالت متعثرة وسيتم دراسة أسباب التعثر .
 
وأضافت أن الهدف من الإجراءات والأنظمة هي معرفة الطاقم التمريضي بعمله الأساسي من حيث مهامه ومسئولياته ووصفه الوظيفي وبما سيعود بالمنفعة للمريض ويحقق رضى المؤسسة الصحية والهيئة التمريضية . مضيفة أنه تم مناقشة إستراتيجية التدريب الموحد على مستوى المملكة وكذلك مناقشة المواضيع المتعلقة بالإحصائيات وكذلك الأخطاء التمريضية التي تحصل في المناطق بالإضافة إلى مناقشة كل مايتعلق بالأنشطة التي تقام خارج الوزارة من ندوات ومؤتمرات ، وبينت أنه سيتم عقد لقاء مع مدير عام المراكز الصحية ومدير عام شئون الموظفين وذلك للتباحث فيما يحتاجه كل قطاع من كوادر تمريضية .
 
وكشفت انه سيكون هناك تقييم لأفضل إدارة تمريض في المملكة وذلك من باب التنافس مؤكدة أنه ستكون هناك منافسة فيما بينهم في تقديم الخدمة العلاجية الأفضل مشيرة إلى وجود معايير للتقييم وذلك حسب تقديم الخدمة العلاجية للمريض .
 
وأشادت بدعم وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع لإدارة التمريض واهتمامه ومتابعته الشخصية لأمور التمريض وذلك من حيث السكن والالتقاء بهم وتذليل جميع الصعوبات التي يواجهها الطاقم التمريضي .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :