أخبار الوزارة

الدكتور الربيعة مؤتمر الطفل العربي خطوة نحو المستقبل الواعد
اعتبر مستشار معالي وزير الصحة د. عثمان الربيعة انعقاد مؤتمر صحة الطفل العربي خلال الشهر المقبل في العاصمة الرياض خطوة على الطريق الصحيح لمعالجة قضايا الطفولة على مستوى العالم العربي .
 
وبين د. الربيعة أن شعار المؤتمر ( صحة الطفل العربي .. استثمار أمة ) يحمل مدلولات ومعاني يتوجب على جميع المشاركين في المؤتمر ترجمتها وتطبيقها على أرض الواقع حتى يصبح هذا الشعار واقعاً معاشاً لننعم بالطفولة التي نريد لها أن تكون لإيجاد جيل يخدم أمته بكل تميز واقتدار .
 
وأضاف أن هذا المؤتمر الحاشد سيناقش جملة من القضايا المهمة  التي تهدف إلى دراسة الوضع الصحي للطفولة في المنطقة العربية خلال السنوات الخمس الماضية ( 2000-2005م ) وتحديد الاحتياج والمشاكل والمعوقات . ومن ثم العمل على ايجاد الحلول المناسبة لها ، ووضع استراتيجيات تصب في مصلحة الطفولة في جميع البلدان العربية إلى جانب العمل على تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعيشون أوضاعاً صعبة .
 
ودعا جميع المؤتمرين للخروج بتوصيات فاعلة للإسهام في تقديم  أفضل الخدمات من أجل طفولة عربية ذات مستقبل واعد خاصة أن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه وتعلق الأوساط والجهات المعنية بقضايا الطفولة الكثير من الآمال عليه .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :