أخبار الوزارة

المانع يدشن خدمة جوال الصحة
أطلقت وزارة الصحة خدمة جوال الصحة التوعوي بخمس قنوات متنوعة وبسعر رمزي يبلغ ثمانية هللات يوميا وبمعدل 2.40 ريال في الشهر الواحد للقناة الواحدة بدلاً من 12 ريال وهو السعر المتعارف عليه لإطلاق مثل هذه الخدمات.
 
وبهذه المناسبة ألقى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والمشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني كلمة بين فيها أهمية  التوعية الصحية في تحقيق المستوى الأمثل من الخدمات الصحية وتعزيز المفاهيم المتعلقة بأساليب وأنماط السلوك وتعزيز المفاهيم الصحية وذلك من خلال مشاركة أفراد المجتمع طوعياً وتلقائياً هذه الأنماط وبما ينعكس ايجابياً على صحتهم .
 
وأكد أن تدشين ( خدمة رسائل الجوال ) تمثل خطوة مهمة على طريق تحقيق أفضل وأرقى مستويات الرعاية الصحية . مشيراً إلى أن هذه الخدمة تعد نقلة نوعية متقدمة في مجال إرساء مفاهيم جديدة للتوعية الصحية من خلال استخدام أرقى التقنيات العلمية التي توصل إليها عقل الإنسان مما ينعكس ايجاباً على مستوى الوعي الصحي لدى الأفراد مبيناً أن هذه الخدمة تتلخص في إرسال رسائل توعوية للمشتركين بها على اختلاف شرائحهم العمرية واهتماماتهم بما يعزز معارفهم الصحية ويدفعهم إلى تغيير بعض الأنماط السلوكية الصحية الخاطئة وتبديلها بأنماط صحية فضلاً عن إثراء معارفهم بما يجعل منهم عناصر تنوير ثقافي في بيئاتهم ومجتمعاتهم مشيراً إلى أن الخدمة تنحصر في مجالات تعزيز الصحة إضافة إلى صحة المرأة والطفل والتغذية والإسعافات الأولية فضلاً عن أخبار الصحة .
 
من جانبه أكد المهندس سعود الدويش رئيس الشركة السعودية للاتصالات أن خدمة رسائل الجوال تمثل خطوة رائدة في مسيرة التطوير التي يقودها وزير الصحة مبيناً أن هذه الخدمة تأتي بعد تجربة التعاون المثمر من خلال ( مشروع الوفاء الصحي ) والذي تبرعت من خلال شركة الاتصالات بإنشاء (28) مركزاً صحياً .
 
وأشار إلى أنه سوف يتم قريباً وخلال الخمسة أشهر القادمة افتتاح أول مركز من مشروع الوفاء الصحي وبعدها تتوالى إلى افتتاح بقية المراكز مؤكداً أن الشركة تحمل مشاعر وهموم المواطنين حيث شاركت الشركة مؤخراً في برنامج الوفاء الفني مع المؤسسة العامة للتدريب والتعليم الفني .
 
وقال إلى مشروع ( جوال الصحة ) يعد خطوة رائدة للوزارة وسيكون وسيلة فعالة لنقل خدمات الوزارة للمواطنين والمقيمين عبر اشتراك شهري لا يتجاوز (12) ريالاً بدلاً عن (60) ريال حيث وجه وزير الصحة بتخفيف هذا الاشتراك ليتمكن جميع المواطنين والمقيمين من الاشتراك دون عناء . مشيراً إلى أن ( جوال الصحة ) يعتبر أو جوال خدمات عامة تنفذه شركة الاتصالات .
 
ثم ألقى وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع كلمة ثمن فيها الجهود التي تبذلها شركة الاتصالات وقال إننا نفخر بهذه الشركة لأنها نقلت الاتصالات السعودية من عصر إلى عصر واكبت فيه جميع التطورات في العالم في هذا المجال وسبقت الكثير من الدول مؤكداً أنها تمثل نموذجاً للشركات الوطنية يديرها وطنيون يحبون الوطن .
 
وأشار إلى أن الشركة بادرت وبمحض إرادتها بالتبرع بـ(100) مليون ريال لوزارة الصحة وتقوم حالياً ببناء (28) مركزاً صحياً بمختلف مناطق المملكة .
 
وقال لا أخفي أننا قلقون من الأمراض المستعصية وخاصة مرض السكري والضغط والسمنة والتي تزداد يوماً بعد يوم ولا حياة لمن تنادي . متمنياً أن تؤدي هذه الخدمة أكلها ولو بعد حين ولذلك نحن نعول عليها كثيراً معرباً عن أمله أن يتجاوب المواطنين والمقيمين مع جهود الوزارة لتحقيق الفائدة المرجوة من التوعية الصحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :