أخبار الوزارة

تخصيص جائزة بأسم عبدالله الفيصل للموظف المثالي
​كشف معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أن وزارة الصحة شهدت هذا العام اكبر ميزانية لها منذ تأسيسها حيث وصلت إلى 25 مليار ريال .
 
مشيدا بأن ذلك ما كان ليتحقق لولا فضل من الله تعالى ثم الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع و الطيران المفتش العام " يحفظهم الله " . وقال بأن ميزانية الخير تعد داعم كبير لتقديم خدمات صحية عالية الجودة واستكمال تنفيذ العديد منها ، حيث أنه يوجد الآن 97 مستشفى تحت الإنشاء بالإضافة إلى عدد كبير مراكز طب الأسرة في جميع أنحاء المملكة .
 
وأعلن معاليه إلى أن وزارة الصحة قد خصصت جائزة باسم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل أول وزير للصحة تعطى للموظف المثالي على مستوى المملكة للأطباء والفنيين والإداريين .
 
ثم دعا د. المانع جميع مسئولي الوزارة بنهج سياسة الباب المفتوح للمراجعين حيث أن وزارة الصحة هي وزارة خدماتية تصب في خدمة المواطن والمراجعين . وشدد معاليه على جميع منسوبي الصحة بعدم التدخين داخل مباني الصحة بأي شكل من الأشكال وأن من يخالف ذلك سيتعرض لعقوبات صارمة . فيما قال معاليه أن وزارة الصحة قد رفعت سقف مطالبتها ضد شركات التبغ إلى 19 مليار دولار وقد حددت الجلسة القضائية مع شركات التبغ في الأسبوع الثاني من شهر صفر 1428هـ بالمحكمة الكبرى بالرياض .      
 
جاء ذلك خلال حفل معايدة الصحة صباح يوم أمس ، وبين د. المانع بأن العمل في الحج لا يعد بنزهة وإنما هوا عمل وطني نعتز به جميعاً ، مشيرا إلى أن هذا العام في الحج شهد التمريض السعودي نسبة 80%  ولم تسجل أي ملاحظة للتخلف عن العمل بل وجدنا العديد من المتطوعين والمتطوعات من الأطباء والطبيبات السعوديين يعملون بدون مقابل وكل ذلك لوطنيتهم وكسب الخبرة الميدانية خلال موسم الحج . وأشاد معاليه بوكالة الطب الوقائي والخطة الصحية الوقائية التي انتهجوها خلال هذا العام في منافذ المملكة للتحكم في درء أي أمراض وبائية أو معدية ومنع دخولها أراضي المملكة ولله الحمد . وفي نفس السياق أشاد برئيس لجان الحج الصحية ورؤساء اللجان والعاملين في موسم حج هذا العام على ما بذلوه من جهود تستحق الثناء في خدمة ضيوف الرحمن .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:26 م
عدد القراءات :