أخبار الوزارة

لجان الجرد والإرجاع بالصحة تباشر أعمالها في المراكز الصحية
باشرت اللجنة الإشرافية لمراقبة المخزون التابعة لوزارة الصحة أعمالها في الإشراف على لجان  جرد وإرجاع الأدوية والملزمة الطبية في المراكز الصحية بمشعر عرفات .
 
وقال رئيس اللجنة الإشرافية لمراقبة المخزون بالحج الأستاذ معيض القحطاني أن اللجان تتكون من خمس فرق ميدانية  تضم 53 عضوا من ديوان الوزارة والتموين الطبي ومراقبة المخزون بالشئون الصحية بالعاصمة المقدسة باشروا أعمالهم في جرد وإرجاع الأدوية والملزمة الطبية من المراكز الصحية بعرفات والبالغ عددها 54 مركزا صحياً في المشعر ، حيث بدأت اللجنة أعمالها مند صباح أمس الخميس في المرحلة الأولى والتي تشمل 26 مركزا صحيا.
 
وأشار القحطاني إلى أن اللجنة ستبدأ اليوم الجمعة في المرحلة الثانية والتي تشمل إرجاع الأدوية من مشعر عرفات وطريق المشاة والبالغ عددها 28 مركزا صحياً ... حيث ستنتقل إلى المرحلة الثالثة والتي تشمل جرد و إرجاع الأدوية والملزمة الطبية في المستشفيات حسب خطة التشغيل والإغلاق حيث ستباشر اللجان المعنية بعملية الجرد والإرجاع في مستشفيات نمرة وعرفات العام و جبل الرحمة بنفس آلية الجرد والإرجاع المتبعة في المراكز .
 
وأفاد القحطاني أن اللجنة تعمل جاهدة وبالتعاون مع الشئون الصحة بالعاصمة المقدسة لعمل إحصائيات دقيقة للكميات المصروفة في الحج لهدا العام بهدف استخراج مؤشرات إحصائية يمكن الاستفادة منها في العام القادم لتقدير احتياجات المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة من الأدوية والملزمة الطبية بالشكل الذي يضمن توفر الأدوية ويحد من الهدر .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:26 م
عدد القراءات :