أخبار الوزارة

منى الطوارئ أجرى ثلاث عمليات للزائدة خلال ساعات
شهد مستشفى منى الطوارئ يوم أمس الاثنين استقبال حالات مختلفة من ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام بمشعر منى .
 
واستقبلت المستشفى وفقا لمديرها الدكتور أيمن يماني ثلاث حالات للزائدة الدودية اثنتان منها كانت متقدمة ووصلت لحد انفجار الزائدة إضافة إلى حالات أخرى تتعلق بأمراض القلب وإجهاد مابعد الإصابة بنزلات البرد .
 
وأضاف الدكتور يماني انه تم إدخال أربع حالات للعناية المركز اثنتان مصابتان بأمراض القلب واثنتان بإجهاد مابعد البرد .... كما استقبل المستشفى حالة اشتباه في حمل خراج الرحم ... مشيرا إلى العيادات الخارجية استقبلت خلال ساعات قليلة أكثر من ألفي مراجع ..... بينما استقبل قسم الطوارئ حوالي 68 حالة خلال زمن قياسي مشيرا إلى أن هده الأرقام هي لفترة ساعات محدودة وهي غير نهائية وقابلة للزيادة .وقال الدكتور يماني أن يوم التروية يعتبر بمثابة اختبار لاستعدادات المستشفى في اليوم العاشر من ذي الحجة .
 
وذكر د. يماني أن اغلب الجنسيات للمراجعين  تركزت على الجنسيتين المصرية والباكستانية ...وكان مستشفى الطوارئ أنهى كافة استعداداته لاستقبال الحالات الطارئة لا سمح الله من حجاج بيت الله الحرام  وذلك ضمن منظومة منشآت وزارة الصحة في منى والتي تضم  أربعة مستشفيات و 30 مركزا صحيا.
 
ويضم مستشفى منى الوادي 184 سريرا منها 184 سريرا أساسيا و 50 سريرا للعلاج المركز كما تم دعم المستشفى بطاقم طبي وفني وإداري متكامل يضم نخبة من الأطباء والتمريض والأشعة وغيرها من التخصصات الطبية والمجالات المساندة في الإدارة وغيرها .
 
كما يضم المستشفى قسما للعيادات الخارجية ويضم أيضا قسما للولادة إضافة إلى غرف للعزل للرجال والنساء . 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:25 م
عدد القراءات :