أخبار الوزارة

وزير الصحة يرعى ندوة الامراض المزمنة
​يرعى معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع الندوة السعودية الخليجية للأمراض المزمنة والملتقى الأول للجمعيات الصحية المتخصصة الذي تنظمه وزارة الصحة تحت عنوان ( الوقاية من الأمراض المزمنة .. استثمار حيوي ) وذلك بشركة معارض الظهران الدولية بالدمام خلال الفترة من30 محرم إلى 4 صفر 1428هـ .
 
وأوضح المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة  د. خالد بن محمد مرغلاني أن الندوة تأتي في إطار جهود التوعية الصحية التي تبذلها الوزارة باعتبارها إحدى القنوات المهمة في تحقيق مفهوم الصحة الشامل من خلال حث الناس على تبني أنماط حياة جديدة وممارسات صحية سليمة عبر استخدام كافة القنوات المتاحة لرفع الوعي الصحي مقدمة لخفض معدل الإصابة بالأمراض المزمنة ، لافتاً إلى أن الندوة تهدف إلى التعريف بعوامل اختطار الإصابة بالأمراض المزمنة بالمجتمع السعودي وانتشارها والتعريف بحجم مشكلة الأمراض المزمنة بالمجتمع واستراتيجيات الوقاية منها على المستوى الوطني إضافة إلى التعريف بعبء المراضة الناجم عن الأمراض المزمنة وكذلك التواصل وتبادل التجارب بين القطاعات المعنية بمجال الوقاية من الأمراض المزمنة وكسب التأييد لمكافحتها .
 
وأضاف د. مرغلاني أن محاور الندوة تشمل عوامل اختطار الإصابة بالأمراض المزمنة ونسب انتشارها واستراتيجيات منظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة وكذلك استراتيجيات وزارة الصحة وبرامجها الوقائية ذات العلاقة وعبء المراضة واقتصاديات الصحة المتعلقة بالأمراض المزمنة إضافة إلى محور الاستثمار في صحة الطفل والمراهقين وعرض تجارب وطنية وإقليمية ودولية وكذلك محور الشراكة والتكامل بين القطاعات المعنية والمسؤولية الاجتماعية .
 
وأشار د. مرغلاني بأن الندوة ستشهد مشاركة واسعة للعديد من الجمعيات والقطاعات الحكومية والخاصة حيث ستشارك كل من وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة التجارة والصناعة بالإضافة إلى       كليات الطب بالجامعات والكليات الصحية والقطاعات الصحية الأخرى   والجمعيات الصحية والطبية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :