أخبار الوزارة

الصحة وزعت أكثر من مليون مطوية توعوية بمختلف اللغات
قامت وزارة الصحة وخلال موسم الحج لعام 1427هـ بتوزيع (1.5) مليون مطوية توعوية بمختلف اللغات على حجاج بيت الله الحرام اضافة إلى (9600) بوستر توعوي وذلك في اطار خطة التوعية الصحية الشاملة التي نفذتها الوزارة بهدف نشر الوعي الصحي بين الحجاج .
 
من ناحية أخرى قامت اللجنة الإعلامية بالوزارة بطباعة وتوزيع آلاف النسخ من الكتيبات الإعلامية والتوعوية التي تم إصدارها خلال موسم الحج وهي ( دليل الحاج الصحي ) ( الخدمات الصحية في الحج حقائق .. وقائع .. أرقام ) ( الصحة في الحج لعام 1427هـ ) ( صحتك في الحج ) اضافة إلى مطوية تتضمن إحصائية عن أعداد المرافق الصحية في المشاعر المقدسة .
 
وقد أشاد المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة      د. خالد بن محمد مرغلاني بالجهود التي قامت بها شركة أرلا للأغذية واسهاماتها الفاعلة في إصدار الكتيب التوعوي ( صحتك في الحج ) والكتيب الإعلامي ( الخدمات الصحية في الحج حقائق .. وقائع .. أرقام ) واللذين أصدرتهما الوزارة خلال موسم الحج لهذا العام 1427هـ وتم توزيعهما على حجاج بيت الله الحرام ووسائل الإعلام المختلفة .
 
وأعرب د. مرغلاني عن تقديره لهذه البادرة الطيبة من شركة أرلا للأغذية والتي تأتي في إطار تفعيل مبدأ الشراكة الاجتماعية بين كافة مؤسسات المجتمع بقطاعيه الحكومي والخاص .
 
الجدير بالذكر أن كتيب (الخدمات الصحية في الحج حقائق .. وقائع .. أرقام ) يتضمن رصداً وثائقياً للخدمات الصحية التي قدمتها وزارة الصحة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج الماضي 1426هـ ، أما كتيب ( صحتك في الحج ) فيتضمن إرشادات صحية توعوية لحجاج بيت الله الحرام إضافة إلى الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الحجاج والمعتمرين ومعلومات عن الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الأمراض الشائعة في الحج وكذلك أرقام هواتف المرافق الصحية في المشاعر المقدسة .
 
تجدر الإشارة أن وزارة الصحة قد هيأت خلال موسم الحج لعام 1427هـ (21) مستشفى في العاصمة المقدسة والمشاعر والمدينة المنورة تضم (3970) سرير قابلة للزيادة لـ(721) سرير يساندها (145) مركز صحي حيث راجع تلك المرافق أكثر من (700.000) ألف حاج قدمت الخدمات الصحية لهم من خلال العيادات الخارجية والإسعاف والتنويم اضافة إلى العيادات في المراكز الصحية ، كما تم تأمين أدوية ومستلزمات طبية بما يفوق (67) مليون ريال .
 
كما قدمت لهم خدمات وقائية وتوعوية في بلدانهم وكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية المؤدية إلى المملكة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :