أخبار الوزارة

مجمع الرياض الطبي يحتفل باليوم العالمي للتمريض
​أوضح د/ عدنان العبدالكريم المشرف العام على مجمع الرياض الطبي ان نسبة التمريض السعودي في المجمع لا تتجاوز 17% جاء ذلك اثناء افتتاح اليوم العالمي للتمريض تحت شعار ( تمريض مؤهل لرعايه أمنه ) ونوه بدور التمريض المميز في الرعايه الطبيه كمهنه انسانيه تلعب دوراً مهماً في المجتمع وأشار ان العمل الطبي بدون تمريض لا يمكن ان يكتمل موضحاً ان مهنته التمريض تتطلب عمل ومهاره للتعامل السليم مع المرضى وقال ان التمريض السعودي كفاءة عاليه في العمل والاداء .
 
كما قالت مديرة ادارة خدمات التمريض بالمجمع عزه خميس ان تامين عدد ماف من كوادر التمريض المؤهل في المؤسسات الصحيه يضمن اداء افضل لرعايه المرضى ويخلق بيئه مناسبه للرعايه الصحيه .
 
وقالت ان تامين عدد كافى من الممرضات يخفف من العبئ الجسماني والذهني الملقى على عاتق الممرضات ويزيد من مستوى رضا المرضى عن الخدمه العلاجيه وكذلك يحسن من مناخ العمل ورضا الممرضات عن مهنتهن .
 
واكدت الخميس ان عدد الكادر التمريضي حالياً بالمجمع يبلغ ( 1619 ) للعنايه بالمرضى السعوديات يمثلن 156 والممرضين الرجال 166 وأوصحت ان هذا الاحتفال يأتي في اطار حرص الوزارة على دعم قطاع التمريضيه وابراز أنشطته وتفعيلها بالاضافه الى تقديم افضل الخدمات التمريضيه للمواطنين والمقيمين بالمملكه .
 
وقالت يهدف اليوم العالمي الى زيادة وعي أفراد هيئة التمريض لخلق فهم أفضل لاهميه دورهم وتطوير مستواهم المهني وتحسين صورة التمريض في المجتمع وابراز دورهم الرعايه التمريضيه الامنه .
 
واضافت ان تكريم افراد التمريض المتميزين على مستوى مستشفيات المجمع الثلاث يدل على الاهتمام بالقيادات الكادر المريضى وحثهم على تطوير مستواهم المهني والعملي ومن ثم وزعت شهادات التكريم على الممرضات الممرضين المميزين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:17 م
عدد القراءات :