أخبار الوزارة

شراكة خليجية لدحض الملاريا في اليمن والجزيرة العربية
​أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة العربية السعودية الدكتور/ عوض مختار أبو زيد أنه بناءً على مبادرة معالي وزير الصحة الدكتور/ حمد بن عبدالله المانع لدحض الملاريا في كافة دول شبه الجزيرة العربية فقد عقدت أمس ( الأربعاء ) في القاهرة بمقر المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط لجنة فنية لدراسة المقترح الذي أقره مجلس وزراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي يهدف إلى دحض الملاريا في كافة دول شبه الجزيرة العربية وخاصة الدول المجاورة للمملكة كاليمن .
 
مبيناً بأنه قد تمت الموافقة على أن تشارك جميع دول مجلس التعاون الخليج لدول الخليج العربي في دحض الملاريا في الجمهورية اليمنية والتي تؤثر تأثيراً بالغاً في انتشار الملاريا في جنوب المملكة حسب الاقتراح المقدم بمبادرة معالي الدكتور/ حمد المانع بأن تقوم كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي بمسئولية دحض الملاريا في احدى محافظات الجمهورية اليمنية .
 
وأبان د. أبو زيد أن الاجتماع خلص إلى رفع التوصيات إلى مجلس الوكلاء وبالتالي إلى مجلس وزراء صحة دول مجلس التعاون الخليجي للبدء في تنفيذ هذا المشروع الهام الذي يهدف إلى دحض أحد أخطر الأمراض الوبائية .
 
وأضاف د. أبو زيد أنه قد تم خلال الاجتماع اختيار الدكتور/ خالد الزهراني وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي بالمملكة العربية السعودية رئيساً لهذه اللجنة التي وضعت الخطط العريضة لهذا المشروع الهام .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:17 م
عدد القراءات :