أخبار الوزارة

المانع يوجه بزيادة فيتامين (د) في منتجات الحليب والألبان
وجه وزير الصحة د. حمد المانع بتشكيل لجنة علمية تقوم بدراسة أهمية زيادة فيتامين (د) في منتجات الحليب والألبان .
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن اللجنة سيرأسها د. صفية الشربيني استشارية الباطنة والغدد الصماء والسكري بمدينة الملك فهد الطبية وعضوية كلاً من د. محمد شاكر منسق عيادة العظام بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث د. يوسف صالح استشاري أمراض الباطنة والغدد الصماء والسكري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني د. بسام بن عباس استشاري غدد صماء أطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث د. منى نيل استشارية غدد وهرمونات بمستشفى الملك خالد الجامعي ص. أمل أبو الجدايل مشرفة مركز معلومات التوعية الصحية بوزارة الصحة .
 
وأشار د. مرغلاني أن هذه اللجنة تم تشكيلها بناء على الاقتراح المقدم من د. محمود الدسوقي حول مرض هشاشة العظام ولأهمية دراسة مدى الحاجة إلى زيادة فيتامين (د) في منتجات الحليب والألبان من قبل فريق علمي من المختصين لافتاً إلى أن مدة عمل اللجنة أربعة أسابيع اعتباراً من تاريخ صدور القرار .
 
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أطلقت مؤخراً الحملة الوطنية للتوعية بمرض هشاشة العظام تحت شعار ( حصن عظامك) وذلك في أطار الجهود التوعوية التي تقوم بها الوزارة للارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع.
 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:17 م
عدد القراءات :