أخبار الوزارة

الصحة تطلق شعار (حصن عظامك) كشعار للحملة الوطنية لمرض هشاشة العظام
​انطلاقاً من استراتيجية وزارة الصحة في إشراك كافة فئات المجتمع في عملية التوعية الصحية للوقاية من الأمراض واتباع السلوكيات الصحية السليمة فقد اختارت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية عبارة ( حصن عظامك ) كشعار للحملة الوطنية للتوعية بمرض هشاشة العظام التي دشنها وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع مساء العاشر من رمضان 1427هـ بفندق راديسون ساس .
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن اختيار هذا الشعار جاء تعبيراً عن المسؤولية التضامنية ومنهج الشراكة بين وزارة الصحة والفئات المستهدفة وذلك لضمان تنفيذ الخطط المرسومة وتحقيق الأهداف المرجوة . مؤكداً أن نجاح الحملات التوعوية مرهوناً بالتزام المواطنين بتطبيق التعليمات وإتباع النصائح والإرشادات الصحية السليمة .
 
وأشار د. مرغلاني إلى أن التوعية الصحية تمثل جزءاً هاماً من الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات الصحية كما تمثل التوعية الصحية الدعامة الأساسية للسيطرة على العديد من المشاكل الصحية وحجر الزاوية في التغير الايجابي في سلوكيات الأفراد في المجتمع . لافتاً إلى اهتمام وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع شخصياً    بجانب التوعية الصحية حيث تقوم الوزارة بدور بارز في مختلف مجالات التوعية الصحية .
 
وأكد د. مرغلاني أن الوزارة وانطلاقاً من توجيهات وزير الصحة تولي مرض هشاشة العظام أهمية خاصة واتخذت خطوات جدية نحو الوقاية من هذا المرض وذلك من خلال تنفيذ الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر المرض مشيراً إلى أن إحدى الدراسات الوطنية تبين أن 58% من النساء ما قبل سن انقطاع الطمث من السعوديات يعانين من مرض وهن وهشاشة العظام. وقال إن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع السعودي حول هذا المرض وضرورة الفحص الدوري لكثافة العظام مع تأصيل ثقافة المشي لدى الجميع للوقاية من هذا المرض والحد من انتشاره .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:16 م
عدد القراءات :