أخبار الوزارة

توقيع عقود
وقع وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع بمكتبه بديوان الوزارة ظهر أمس عقد غنشاء عدد (4) مستشفيات عامة سعة (100) سرير في كل من (العمران بالأحساء ـ تيماء بتبوك ـ جنوب القنفذة ـ بيش بجازان) بتكلفة إجمالية وقدرها (246.409.907) مائتان وسته وأربعون مليوناً وأربعمائة وتسعة آلاف وتسعمائة وسبعة ريال مع شركة عبر المملكة السعودية للتجارة والصناعة والمقاولات المحدودة (سبك) ومدة العقد (24) شهراً .
 
كما وقع عقد إنشاء مستشفى النساء والولادة بعرعر سعة (200) سرير بتكلفة ‘جمالية قدرها (57.250.826.21) سبعة وخمسون مليوناً ومائتان وخمسون ألفاً وثمانمائة وستة وعشرون ريالاً وواحد وعشرون هللة . مع شركة المشرق للمقاولات ومدة العقد ثلاث سنوات .
 
وبهذه المناسبة أوضح المانع أن هذين العقدين اللذين تم توقيعهما هذا اليوم لإنشاء هذه المستشفيات في مناطق عزيزة من وطنا الغالي تسعى الوزارة من خلال ذلك إلى تقديم الخدمات الصحية لجميع القرى والهجر بتلك المناطق وذلك تنفيذاً لتوجيهات ولاة الامر .
 
كما أعرب المانع ان الوزارة تمضي قدماً في تطوير الخدمات الصحية في بقية مرافق وزارة الصحة لتحقيق تطلعات ولاة الامر وتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لكل مواطن ومقيم على ثرى وطننا الغالي .
 
كما وقع عقدين بمبلغ إجمالي (120.630.249) مائة وعشرون مليوناً وستمائة وثلاثون ألفاً ومائتان وتسعة وأربعون ريال مع مؤسسة سقالة التجارية وكيل شركة جلفار للصناعات الدوائية بمبلغ (58.631.781) ثمانية وخمسون مليوناً وستمائة وواحد وثلاثون ألفاً وسبعمائة وواحد وثمانون ريال ضمن منافسة الخليج للأدوية (27) .
 
كما وقع مع الشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة وكيل شركة سميث كلاين بيتشام البريطانية بمبلغ وقدره (61998.468) واحد وستون مليوناً وتسعمائة وثمانية وتسعون ألفاً واربعمائة وستون ريالاً ضمن منافسة الخليج للامصال واللقاحات (20) .
 
وبين المانع أن هذه العقود التي توقعها الوزارة اليوم أمتداداً لعقود سابقة أبرمتها الوزارة مع عدد من الشركات الوطنية والأجنبية بمبلغ وقدره (918.854.809) ريال في إطار سعي الوزارة إلى تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه وأرقى المستويات .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:16 م
عدد القراءات :