أخبار الوزارة

وزارة الصحة تطرح 4 كليات صحية جديدة للبنات
​طرحت وزارة الصحة وفي إطار جهودها لتعزيز كفاءة الكوادر البشرية المواطنة العاملة في القطاعات الصحية بمختلف مناطق المملكة مشاريع لانشاء عدد (4) كليات صحية جديدة للبنات في عدد من مدن المملكة والتي تقرر أن تشرف على تنفيذها المناطق الصحية التي تتبع لها .
 
وقال المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني إن هذه المشاريع تشمل إنشاء كليات صحية للبنات بكل من مدن الرياض وجدة والدمام وأبها .
 
وأكد د. مرغلاني أن طرح هذه المشروعات للتنفيذ خلال هذه المرحلة يأتي في إطار تطبيق وزارة الصحة للاستراتيجية العامة للدولة والخاصة بتنمية العنصر البشري الوطني ، وما افتتاح الكليات الصحية المتوسطة التي تتيح لخريجي المعاهد الصحية الثانوية والثانوية العامة مزيداً من فرص التعليم والتأهيل الفني المتميز إلا تتويجاً لهذه السياسة ودعماً لخططها وبرامجها الفعلية ، وقال إن خريجي وخريجات هذه الكليات يشكلون دعامة أساسية لبرامج توطين المهن الصحية في مرافق وزارة الصحة وفي القطاع الخاص ، منوهاً إلى اهتمام الوزارة بتطوير البرامج العلمية والعملية التي يتم تدريسها في هذه الكليات حتى تأتي مستجيبة للمتطلبات التي تقتضيها وظيفة الكادر الصحية العامل في تلك المرافق .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:16 م
عدد القراءات :