أخبار الوزارة

وزراء الصحة الخليجيين يوافقون على إنشاء مجلس الاختصاصات التمريضية
​بحث مجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمره الستين الذي عقد بالعاصمة البحرينية المنامة أواخر شهر محرم الماضي الترتيبات لإنشاء مجلس الاختصاص التمريضية بدول المجلس .
 
وقال الدكتور خالد بن محمد مرغلاني المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن أصحاب المعالي وزراء الصحة قرروا قيام هذا المجلس الحيوي تلبية للعديد من المتطلبات الحالية والمستقبلية المهمة على أن يكون مقره في مدينة الرياض مع اعتماد الميزانية اللازمة للبدء في إنشاء مشروع المجلس وكذلك اعتماد التصور الشامل حول متطلبات إنشاء المشروع بما فيها المقر والقوى العاملة ليكون بمثابة النظام لهذا المجلس .
 
وأوضح الدكتور خالد مرغلاني أن المؤتمر كان قد استعرض محضر اجتماع الفريق الذي شكل من عضوي اللجنة من كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين لتنقيح ودمج مرئيات وملاحظات الدول الأعضاء على التصور الشامل حول متطلبات إنشاء مجلس الاختصاصات الطبية بدول المجلس منوهاً إلى تأكيد المؤتمر وحثه الدول الأعضاء التي لم تنشئ مجالسً تمريضية على المبادرة بإنشائها .
 
وذكر أن المؤتمر وجه بتكليف الدكتور توفيق خوجه مدير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لدول مجلس التعاون برئاسة مجلس الأمناء لهذا المجلس بصفة مؤقتة .
 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :