أخبار الوزارة

64 مريض يستفيد من الدعم الخيري في مدينة الملك فهد الطبية
​كشف المدير التنفيذي المشارك لشئون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية عضو اللجنة الخيرية الإشرافية على دعم ورعاية المرضى المحتاجين ، جمعة العنزي ان اللجنة تمكنت من تقديم مساعدة لأكثر من 64 مريض حيث تم تامين سكن لـ 26 للمرضى القادمين من خارج مدينة الرياض ذوي الدخل المحدود وتقديم مساعدة مالية لـ 57 مريض وتامين أجهزة طبية لـ 8 مرضى بالسكري خلال شهرين.
 
وأبان العنزي أن هذه المساعدات قائمة على دعم أهل الخير وعلى رأسهم مؤسسة والدة الأمير ثامر بن عبد العزيز ال سعود الخيرية ومركز إدارة المشاريع الخيرية التي تشرف عليها وزارة الشئون الإسلامية حيث قدما دعم مالي وتكفلا بتأمين السكن للمرضى المحتاجين القادمين من خارج مدينة الرياض وصرف مبالغ مادية للإعاشة وتأمين أجهزة للمرضى ذوي الأوضاع المادية المتواضعة.
 
وأكد العنزي أن الجهود الخيرية ستشهد المزيد من التطور لخدمة اكبر عدد من المحتاجين إلا أن هذا الهدف متوقف على حجم الدعم الخيري المادي والإقبال علية .
 
وأضاف العنزي أن اللجنة الخيرية في مدينة الملك فهد الطبية وضعت نصب أعينها أهدافا عدة منها تقديم المساعدات المادية المباشرة وتلبية احتياجاتهم وتامين تذاكر السفر داخلياً وخارجياً للمرضى، وتامين المأوى والإعاشة للقادمين من خارج منطقة الرياض، والمساهمة في التوعية الصحية ، وتقديم خدمة التوصيل من والى المطار،وتوفير الأدوية النادرة والأدوية المكلفة.
 
ونوه العنزي أن اللجنة أعدت نماذج للعمل لاستحقاق خدمات المساعدة عن طريق الأخصائيين والاجتماعين وهم بدورهم يقومون بالبحث الاجتماعي وصولاً لتحقيق أغراض الخدمة وهي مساعدة المرضى.
 
وأكد العنزي أن المساعدات التي تقدمها اللجنة عن طريق البحث الاجتماعي تصرف للمريض بعد عرضها من قبل أعضاء الفريق الطبي المعالج على لجنة العمل الخيري بالمدينة وينظر لها بخصوصية تامة ومن ثم يقرر له المساعدات المناسبة التي تسهل سير الخطة العلاجية.
 
وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة والدة الأمير ثامر بن عبدالعزيز ال سعود الخيرية الشيخ بندر السلمان أن المؤسسة تحرص على المشاركة في دعم جميع أشكال أوجه الخير في مختلف أصقاع المملكة وذلك تطبيقا لقول المصطفى ( أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا او تطرد عنه جوعا..) وأكد السلمان أن المؤسسة تدرس في الوقت الحالي تنويع الدعم الخيري ليشمل التكفل بمقاعد دراسية للمتفوقين من أبناء الأسر الفقيرة.
 
ومن جانبه دعا مدير إدارة المشاريع الخيرية الشيخ أحمد العباد جميع رجال الأعمال وأهل الخير إلى الاهتمام بدفع عجلة العمل الخيري ضمن إطار التكافل اجتماعي وجسد المسلم الواحد ما يعزز مفهوم القيم الإنسانية في الدين الإسلامي ويرسم أفضل لوحات تعاضد المسلم مع أخوه المسلم بالرغم من الاختلافات في اللون والثقافة والجنسية التي تزول تلقائيا في هذا الدين العظيم



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :