أخبار الوزارة

د. المزروع يحذر من خطورة السمنة
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور يعقوب المزروع أن السمنة داء خطير يجب أن يتصدى له جميع أفراد المجتمع مبيناً أن زيادة الوزن تعتبر حالة غير صحية وعامل خطر يمكن أن ينتج عنه العديد من الأمراض .
  
وعبر د. المزروع عن عدم ارتياحه لارتفاع نسبة السمنة بين المواطنين بصورة لافتة إذ أن حوالي 47% من السعوديين مصابون بالسمنة ، وتقسم بين 45% من الرجال و 51% من النساء المصابون بالسمنة .
 
وأضاف أنه ولتدارك هذه المخاطر وانطلاقاً من واجب وزارة الصحة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين تطلق الوزارة حملة وطنية لمكافحة السمنة تحت شعار " وازن نفسك " بالتعاون مع شركة روش للأدوية حيث تستهدف الحملة جميع أفراد المجتمع السعودي والمقيمين بكافة شرائحهم مبيناً أن هذه البرامج تصب في رفع مستوى الوعي الصحي عند أفراد المجتمع السعودي حول أضرار زيادة الوزن والسمنة من خلال إعطاء المعلومات الصحيحة وحث أفراد المجتمع على التخلي عن النظام الغذائي غير المتوازن واتباع نظام غذائي صحيح وزيادة النشاط الجسماني للابتعاد عن الأمراض التي تسببها السمنة .
 
يشار إلى أن الدراسات الاحصائية بينت أن السمنة تسبب أمراض السكري وأمراض القلب الوعائية " نقص الترويه وارتفاع ضغط الدم " والعقم لدى السيدات وأمراض الكلى وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وزيادة احتمال الاصابة بالجلطة الدماغية أو القلبية وتصلب الشرايين والأمراض الناتجة عنه والموت المفاجئ .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :