أخبار الوزارة

الصحة تكمل استعداداتها لإطلاق حملة توعوية وطنية لمحاصرة حمى الضنك
​يدشن معالي وزير الصحة د.حمد بن عبدالله المانع يوم الأربعاء القادم الموافق 21/3/1427هـ الحملة التوعوية لكافة أفراد المجتمع للتعريف بمرض حمى الضنك وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه ومكافحته حيث تشمل الحملة تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية من خلال استخدام كافة وسائل الإعلام بما فيها الصحف المحلية ومشاركة أفراد المجتمع من خلال المساجد والمدارس والجامعات والمنتديات وذلك لمحاصرة مرض حمى الضنك والقضاء عليه والقيام بأنجع السبل لمعالجته.
 
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة تنفذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق التام مع أمانة محافظة جدة من خلال فرق ميدانية وغرفة طوارئ ، مشيراً إلى أن الوزارة أكملت كافة استعداداتها لإطلاق هذه الحملة التوعوية الوطنية التي تتضافر فيها جهود جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة حيث سيتم التركيز على كيفية الوقاية من المرض وحث المواطنين والمقيمين وتحفيزهم على المشاركة في الجهود المبذولة وهو ما توصي به منظمة الصحة العالمية وأثبتته كافة تجارب الدول التي ظهر بها مرض حمى الضنك من خلال حثهم بكيفية التعامل والوقاية من المرض ووسائل القضاء على الحشرة الناقلة وهي بعوضة " الايدس ايجبتاى " لافتاً إلى أن مضمون الرسائل التوعوية في كافة وسائل الاتصال بالجماهير المستهدفة سيركز على رسالة رئيسية ترشد المتلقي إلى كيفية المشاركة في المكافحة وهي ( هذه بيئتها .. ساعدنا في مكافحتها ) وذلك من خلال اظهار العديد من صور أماكن تواجد وتجمع البعوض أو يرقات حمى الضنك .
 
وأضاف د. مرغلاني إلى أنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني (940) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض حمى الضنك وذلك بالتعاون مع أمانة   محافظة جدة إضافة إلى تخصيص موقع للحملة على الانترنت تحت المسمى العلمي للمرض وهو www.dengue.med.sa ويمكن الدخول على الموقع مباشرة عن طريق موقع         وزارة الصحة www.moh.gov.sa .
 
وأشار د. مرغلاني قائلاً أن الحملة ستخاطب كافة شرائح المجتمع في محافظة جدة حيث تم إعداد وطباعة مواد توعوية سيجري توزيعها خلال فعاليات الحملة على المعلمين وربات البيوت والأطباء والطلاب ورجال الفكر .



آخر تعديل : 23 ربيع الأول 1432 هـ 03:13 م
عدد القراءات :