أخبار الوزارة

الصحة تدرس تشغيل برج منى العام طوال العام وذلك لتخفيف الضغط
أكد وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عن إستعداد وزارته لحج هذا العام حيث تم تأمين جميع المستلزمات الطبية والقوى العاملة وترحيل الأدوية إلى المستشفيات والمراكز الصحية المتواجدة في المشاعر المقدسة .
 
وبين المانع أن الحج بنسبة للدولة هو خط احمر ولن يكون هناك مجال لأي تهاون أو تقصير في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن وسيتم معاقبة كل مقصر مشيراً إلى ان وزارة الصحة كل عام تبذل قصارى جهدها وهي مستعدة لأي جديد يطرأ حيث طلب من الدول تطعيم مواطنيها القادمين لأداء فريضة الحج ، وقد أستعدات الوزارة ممثلة بإدارة الطب الوقائي لمواجهة أي كارثة وبائية تحصل لاقدر الله وقد تم وضع الخطط لها ، كاشفاً عن انتهاء الوزارة من هدم مبنى مستشفى الطوارئ بمنى وبناء مستشفى جديد يتكون من (8) طوابق وبسعة سريرية (182) سرير مجهز بأحدث الأجهزة الطبية ومدعم بالكادر الطبي والفني المؤهل ، واستطرد بقوله أن الإستفادة من البرج الطبي بعد موسم الحج أصبح مطلباً ملح موضحاً ان هناك لجنة متخصصة تدرس إمكانية تشغيله طوال العام  .
 
واوضح ان الوزارة استقطبت ولأول مرة استشاريين من دول باكستان تشمل استشاريين وفنيين متخصصين في العناية المركزة والتخصصات النادرة الأخرى وعددهم (140) متخصص . مؤكداً على متابعته الشخصية لتحسين سكن القوى العاملة في الحج حيث ان راحتهم تعمل على تقديم الخدمة الطبية لمحتاجيها على أكمل وجهه .
 
وناقش رؤساء لجان الحج بالوزارة عن الإنجازات التي تم الإنتهاء منها ودور كل لجنة والإطلاع على الصعوبات والعوائق التي تواجههم ووجه بسرعة حلها وعدم التأخر وذلك لضيق الوقت ومن ثم موافاته بالنتائج والدراسات التي أعدت لحل تلك الصعوبات ، وتطرق إلى مناقشة دور القوى العاملة وتوفير الأدوية وتهيئة السكن والتأكيد على جاهزية المباني الجديدة وتامين الأجهزة الطبية الحديثة والسعة السريرية لكل مبنى يقدم الخدمة العلاجية . مشيراً إلى رفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وخاصة الهلال الأحمر منعاً للازدواجية وتوحيد الإجراءات ، مشيداً بإهتمام رئيس جمعية الهلال الأحمر بتطوير جهاز الهلال الأحمر والرفع من مستوى الأداء وخاصة في المشاعر المقدسة .
 
وبين ان الوزارة عملت على إنشاء خطط للطوارئ عند هطول الأمطار الغزيرة التي قد تعيق حركة الحجاج وترفع عدد الحالات المرضية والإصابات التي قد تكون جراء ذلك .
 
واكد ان الوزارة تعمل مع جميع القطاعات الصحية المشاركة في الحج وفق خطط مبرمجة مبيناً ان الوزارة إنتهت مؤخراً من ربط جميع مستشفياتها بالمشاعر بالشبكة العنكبوتية وذلك لسرعة تقديم الخدمة من الناحية الطبية .
 
وطلب من جميع العاملين مراقبة الله أولاً في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن وعدم التقصير والتهاون وتقديم جميع ما يحتاجونه من رعاية وإهتمام ومعاملتهم المعاملة الحسنة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر ـ يحفظهم الله ـ مما يعكس ذلك جهود الدولة في تقديم جميع الخدمات لحجاج بيت الله الحرام .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :