الخدمات الإلكترونية
موعد
​​تطبيق (موعد) أحد تطبيقات وزارة الصحة؛ يهدف إلى تمكين المريض ومتلقي الخدمة من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة المواعيد؛ حيث يقوم التطبيق بحجز الموعد، وتعديله، أو إلغائه في أي مستشفى يتم إحالة المريض عليه.

خدمات تطبيق (موعد):
يتيح تطبيق (موعد) للمستفيد عددًا من الخدمات، منها على سبيل المثال:
  • ​تحديد أقرب مركز صحي للمستفيد.
  • تعيين المركز الصحي للمستفيد بوصفه مركز تقديم الخدمات الصحية.
  • حجز الموعد بالمركز الصحي حسب الوقت المناسب للمستفيد.
  • إضافة جميع التابعين للمستفيد للمركز نفسه، وإمكانيه حجز المواعيد لهم.
  • معرفة موقع المركز الصحي على خرائط جوجل.
  • إمكانية حجز المواعيد لدى:
  1. ​طب الأسرة.
  2. عيادة الطفل السليم.
  3. التطعيمات.
  4. متابعة الحمل.
  5. الأمراض المزمنة.
  6. جميع الخدمات الأخرى، بحسب ما يقدمه المركز الصحي من خدمات استشارية، وهي خدمات يتم حجزها من قِبل المركز في حال استدعى تحويل المستفيد لها، مثل:
    • ​​​​المختبر. 
    • الأشعة.
    • عيادات مكافحة التدخين، والرعاية النفسية الأولية، والخدمة الاجتماعية، و(تطمن)، والفحص قبل الزواج، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والاستشارات الاجتماعية عن بُعد، وغيرها من العيادات.
    • الإحالة على المستشفى، وحجز الموعد عبر التطبيق.
  • ​يتيح تطبيق (موعد) خاصية إلغاء، وتأجيل موعد المراجع بالمستشفى المحال عليه.
  • يتيح التطبيق معرفة أعداد المواعيد المتاحة في جميع المراكز الصحية، وأعداد الزوار الفعليين للمراكز الصحية؛ مما يسهل على الجهات العليا الحصول على لوحة معلومات شاملة تساعد في التخطيط الاستراتيجي ومشاريع التحسين.​

  • كيفية الحصول على الخدمة:  
يتم الحصول على الخدمة من خلال:
    • تحميل التطبيق على أجهزة الهاتف الذكية. 
    • استخدام الموقع الإلكتروني. 
    • الاتصال على مركز خدمة (937). 
    • التوجه إلى المركز مباشرة وحجز موعد عن طريقه.
  • الشروط المسبقة للحصول على الخدمة:
لا توجد شروط تمنع من حجز موعد للمريض على النظام؛ لذلك تم إيجاد قنوات حجز مختلفة؛ لكن هناك شرط لاستخدام التطبيق أو الموقع وهو ضرورة وجود حساب بموقع (أبشر).
  • وقت الاستجابة المتوقع للخدمة:
يختلف وقت الاستجابة للخدمة من قناة إلى أخرى؛ لكن حجز الموعد يكون فوريًّا وإلكترونيًّا. 
  • رسوم الخدمة:
مجانية
  • نقاط الاتصال للمساعدة:
يتم التواصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937) لحجز موعد أو رفع شكوى أو طلب مساعدة. ​
  • القنوات البديلة لتقييم الخدمة:
    • تحميل التطبيق على أجهزة الهاتف الذكية. 
    • استخدام الموقع الإلكتروني. 
    • الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937). 
    • التوجه إلى المركز مباشرة وحجز موعد.

 
 




 

 

ما رأيك في خدمة موعد؟


 
آخر تعديل : 23 رجب 1442 هـ 02:41 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©