وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية
السيرة الذاتية
الاسم: بدر عبدالله الدلامي
 
المنصب الحالي:
يشغل المهندس بدر عبدالله الدلامي حاليًا ومنذ 1438/3/13هـ منصب وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية. كما يشغل المهندس بدر منصب مستشار الوزير لإدارة المشاريع منذ تكليفه 1437/2/19هـ.
 
الخبرات والمناصب السابقة:
عمل المهندس بدر الدلامي منذ 1437/8/23هـ ولقرابة 7 أشهر منصب الوكيل المساعد للشؤون الهندسية. كما شغل المهندس بدر منصب المدير التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة المناطق الشمالية، ومدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية منذ 1437/7/7هـ ولمدة 8 أشهر.

كما عمل المهندس بدر الدلامي مديرًا لعدة مشاريع عملاقة في شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وكان آخرها أكبر مشروع للغاز في المنطقة (واسط للغاز) منذ عام 1432هـ الذي أسهم وحده في رفع طاقة معالجة الغاز في المملكة بنسبة 20%.

وقد خدم الدلامي في شركة (أرامكو) ما يقارب ثلاثة عقود متواصلة تمثل مسيرته المهنية، وشغل مناصب قيادية في إدارة المشاريع، وإدارة العقود والمشتريات، وكذلك مكتب إدارة المشاريع في (أرامكو) السعودية، وأسهم خلالها في المساعدة على إنجاز وتشغيل العديد من المشاريع الحيوية والعملاقة التي كان لها الأثر في دعم الخطة الاستراتيجية للشركة ودعم عجلة الاقتصاد في الدولة. ومن أهم تلك المشاريع مشروع واسط للغاز، مشروع شيبة (المرحلة الثانية)، مشروع الخرسانية للغاز، مشروع القطيف لاستخلاص الزيت، ومشروع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران، والعديد من مشاريع النفط والغاز الأخرى على مستوى المملكة. كما شارك في بداية تأسيس شركة تطوير القابضة للتعليم التي كانت بالتعاون بين شركة (أرامكو) السعودية ووزارة التربية والتعليم. 
 
المؤهلات العلمية:
حصل الدلامي على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1414هـ، كما حصل على مجموعة من الشهادات في مجال إدارة المشاريع، وفي إدارة الأعمال، والعديد من الدورات القيادية والتقنية.


آخر تعديل : 14 جمادى الثانية 1442 هـ 01:09 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©