أخبار الحج

(الصحة): رصد أكثر من 4 آلاف مخالفة للاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية في الحج

​​كثّفت (الصحة) جولاتها الميدانية لقياس مدى التزام البعثات الطبية لحجاج الداخل والخارج، والمؤسسات الصحية بالاشتراطات الصحية، والإجراءات الاحترازية خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

وقالت الوزارة إن فريق لجنة الالتزام الرئيسة انتشر في عدد من المواقع؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، والإجراءات الاحترازية؛ حيث تغطي تلك الجولات جميع أحياء مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.
وأوضحت (الصحة) أن تلك الجولات التي بلغ عددها حتى اليوم 3300 جولة، منها 1400 جولة تركزت على البعثات والعيادات الطبية المرافقة لحجاج الخارج والداخل، تهدف إلى الحد من المخالفات الصحية، وتصحيح أي مخالفة يتم رصدها؛ للحفاظ على صحة ضيوف الرحمن، ومنع أي تفشيات للعدوى.
وأضافت أنه خلال الجولات الميدانية الممتدة على مدار الساعة، رصد فريق اللجنة نحو 4222 مخالفة، وجرى معالجة وتصحيح أكثر من 70%؜ منها، بالإضافة إلى تواصل متابعة عمليات تصحيح، ومعالجة المخالفات كافة، فيما تفاعل الفريق مع أكثر من 900 بلاغ، واتخذ اللازم حيالها.
ونفّذت فِرق الوزارة زياراتها الرقابية على المؤسسات الصحية؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، إذ بلغت تلك الزيارات 2900 زيارة؛ بهدف رفع مستوى الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل المؤسسات الصحية الخاصة والعامة، تم خلالها ضبط 301 مخالفة. 
جدير بالذكر أن (الصحة) تتلقى بلاغات مخالفة الاشتراطات الصحية، والإجراءات الاحترازية في البعثات الطبية للحجاج، والمؤسسات الصحية عبر مركز اتصال الصحة (937). ​​


آخر تعديل : 07 ذو الحجة 1443 هـ 04:08 م
عدد القراءات :